لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 13 Aug 2015 08:05 AM

حجم الخط

- Aa +

349 مليون درهم أرباح "الواحة كابيتال" خلال 2015

حققت شركة الواحة كابيتال ، المدرجة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية ، أرباحاً قياسية وصلت إلى نحو 349 مليون درهم في نهاية النصف الأول

349 مليون درهم أرباح "الواحة كابيتال" خلال 2015

(وام) – حققت شركة الواحة كابيتال ، المدرجة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية ، أرباحاً قياسية وصلت إلى نحو 349 مليون درهم في نهاية النصف الأول من العام الجاري ، مدعومة بالأداء القوي الذي حققته الشركات الرئيسية التابعة لمحفظتها الاستثمارية من بينها " إيركاب القابضة " و" دنيا للتمويل " ، إضافة إلى وحدة أسواق رأس المال فيما بلغ صافي أرباح الشركة خلال الربع الثاني من العام الجاري / 166.9 / مليون درهم.

وارتفعت نسبة الأرباح إلى 224 % مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي 2014 حيث بلغت الأرباح 107.8 مليون درهم وذلك بعد خصم صافي التعديلات غير المتكررة والذي يعود بالأساس إلى المكاسب المحتسبة لمرة واحدة التي سجلتها الواحة كابيتال من تحرير جزء من قيمة حصتها في أسهم " إيركاب القابضة ".

وقالت الشركة في بيان لها إنها تسعى إلى تحقيق عوائد مالية مجزية ومستدامة لمساهميها من خلال إدارة وتوظيف رؤوس الأموال في مجالات تنطوي على فرص استثمارية واعدة.

ولفتت الشركة إلى أن أرباح النصف الأول لهذا العام تعد أعلى بمقدار 182 % مقارنة مع صافي الأرباح الفعلية للشركة خلال النصف الأول من 2013 والذي بلغ آنذاك 123.7 مليون درهم.