لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 19 May 2014 01:22 PM

حجم الخط

- Aa +

99% معدل إلتزام الشركات المدرجة في سوق أبو ظبي بالإفصاح عن نتائج الربع الأول من 2014

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الإثنين الموافق 19 مايو 2014 عن أن نسبة إفصاح الشركات المدرجة لديه عن النتائج المالية للربع الأول من العام الجاري 2014 بلغت 99%.

99% معدل إلتزام الشركات المدرجة في سوق أبو ظبي بالإفصاح عن نتائج الربع الأول من 2014
أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية عن أن نسبة إفصاح الشركات المدرجة لديه عن النتائج المالية للربع الأول من العام الجاري 2014 بلغت 99%.

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الأثنين الموافق 19 مايو 2014 عن أن نسبة إفصاح الشركات المدرجة في قائمة الإدراج لديه بلغت 99% من حيث الإفصاح عن النتائج المالية للربع الأول من العام الجاري 2014، بحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

جاء ذلك في حدود فترة المهلة الزمنية القانونية المحددة للإفصاح عن نتائج الشركات المدرجة وهي المحددة بـ 45 يوماً من تاريخ  انتهاء الفترة المالية، وفي هذا الصدد  تشير النتائج إلى التزام 64 شركة مساهمة عامة محلية وأجنبية في السوق والتي تمثل مجمل الشركات البالغ عددها 65 شركة.

وتجدر الإشارة إلى أنه بمقارنة النتائج المالية للشركات المدرجة للربع الأول من العام 2014 مع نفس الفترة من العام 2013 يتبين أنها قد ارتفعت بنسبة 18.8%، وقد كانت أعلى نسبة زيادة في قطاع السلع الاستهلاكية بمعدل 175.6% وتلاها القطاع العقاري 81.5%.

من جانبه أكد السيد سيف صياح المنصوري، رئيس إدارة إدراج الشركات في سوق أبو ظبي للأوراق المالية "إن التعاون المثمر القائم بين إدارة سوق أبو ظبي للأوراق المالية من جانب وبين القائمين على  إدارات الشركات المدرجة لديه من جانب آخر هو تعاون مستمر يوصف بالبنَّاء حيث يبدو ذلك واضحاً من خلال ما تعكسه النسبة العالية للإفصاح المالي للشركات المدرجة والتي بلغت (99%)".

وأضاف في حديثه أنه يأمل بأن يستمر الإلتزام مستقبلاً بنفس هذه النسبة مبيناً في قوله: "إن هذا الإلتزام يدعم وتيرة نشاط الأسواق المالية بالدولة وفي نفس الوقت يخدم تطلعات الصالح العام الهادفة لتحقيق الإفصاح والشفافية في الأسواق المالية".