لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 13 May 2014 06:48 AM

حجم الخط

- Aa +

ارتفاع أرباح الواحة كابيتال إلى 152 مليون درهم بالربع الأول

قفز صافي أرباح الواحة كابيتال (ش.م.ع)، الشركة الاستثمارية الاستراتيجية المتنوعة والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، في نهاية الربع الأول من العام الحالي الى نحو 152 مليون درهم بزيادة بلغت نسبتها نحو 78%،

ارتفاع أرباح الواحة كابيتال إلى 152 مليون درهم بالربع الأول
تمكنت الواحة كابيتال من المحافظة على وتيرة متسارعة في النمو

قفز صافي أرباحالواحة كابيتال (ش.م.ع)، الشركة الاستثمارية الاستراتيجية المتنوعة والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، في نهاية الربع الأول من العام الحالي الى نحو 152 مليون درهم بزيادة بلغت نسبتها نحو 78% مقارنة بمستوى أرباح الشركة في نفس الفترة من العام الماضي والبالغة 85 مليون درهم، بحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

 

وتمكنت الواحة كابيتال من المحافظة على وتيرة متسارعة في النمو شملت معظم مؤشراتها المالية وذلك بعد أن نفذت صفقات استثمارية نوعية تكللت بالنجاح، من ضمنها صفقة بيع حصتها في شركة "إيرليفت" مؤخرا، في حين ان عوائد صفقة استحواذ شركة ايركاب للاستحواذ على مؤسسة التمويل التأجيري الدولية من المجموعة العالمية الأمريكية المعلن عنها في نهاية العام الماضي لم تحتسب بعد.

 

وحققت الشركة أرباحا صافية في ثلاثة اشهر فقط تعادل نصف ما كانت قد حققته الشركة من أرباح في العام الماضي والبالغة نحو 300 مليون درهم ما يؤشر على ان نتائج الشركة للعام الحالي ستكون استثنائية أيضا ، في الوقت الذي ارتفع إجمالي أصول الواحة كابيتال بنسبة 4% ليصل إلى 5.45 مليار درهم، مقارنة مع 5.24 مليار درهم في نفس الفترة من العام الماضي، كما بلغ اجمالي حقوق المساهمين في نهاية الربع الأول من العام نحو 2.5 مليار درهم ارتفاعا من 2.4 مليار درهم في نفس الفترة من العام الماضي.

 

وقال سعادة حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة شركة الواحة كابيتال عقب انتهاء اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد أمس "نتائجنا المالية خلال الربع الأول من العام تؤكد صدق وعودنا لمساهمينا بتحقيق مزيد من الإنجازات والارباح والعوائد المجزية".

 

وقال النويس ان استمرار الشركة في تحقيق النمو وبمعدلات مرتفعة يبرهن على نجاح الاستراتيجية الاستثمارية للشركة ويكرس مكانتها كلاعب أساسي في الأسواق العالمية والإقليمية والمحلية، مؤكدا أن الواحة ستواصل الاستفادة من أفضل الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات التي تتمتع بفرص نمو واعدة.

 

من جانبه، قال سالم راشد النعيمي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة: "من المهم أن نشير إلى أن أرباح الشركة تتولّد الآن من جميع عناصر محفظتنا الاستثمارية، وأننا قد حققنا توازناً بين المخاطر والعوائد يتيح لنا إدارة أصول الشركة وتعزيز نموها.

 

وأضاف إن المساهمة المتنامية لوحدة أسواق رأس المال كانت مشجعة للغاية. وتتمتع الشركة اليوم برأس مال قوي ووضع ممتاز للتوسع نحو مجالات جديدة، ولديها آفاق واعدة للنمو ضمن قطاعات مثل الرعاية الصحية والتعليم وغيرها من القطاعات التي نرى فيها قيمة".

 

وخلال شهر أبريل، أعلنت "الواحة كابيتال" عن بيع حصتها البالغة 60.7% في شركة "إيرليفت للتأجير"، والتي تضم محفظتها 11 طائرة تجارية يجري تشغيلها من قبل شركات طيران دولية، لشركة حديثة التأسيس متخصصة في تأجير الطائرات تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها. وبلغ إجمالي قيمة الصفقة 307 ملايين درهم.

 

وفي نهاية شهر مارس من العام الجاري، نجحت الشركة في إتمام إعادة تمويل تسهيلات مصرفية مع 13 بنك محلي ودولي، تبلغ قيمتها 750 مليون دولار أمريكي (2.75 مليار درهم إماراتي) والممتدة على فترة خمس سنوات، تتكون من قسمين، الأول على شكل قرض محدد الفترة بقيمة 375 مليون دولار أمريكي، والأخر كقرض متجدد بالقيمة نفسها، وذلك عوضاً عن القروض الائتمانية التي حصلت عليها الشركة سابقاً في العام 2011 بقيمة 505 مليون دولار (1.85 مليار درهم إماراتي).