لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 12 May 2014 06:50 AM

حجم الخط

- Aa +

ارتفاع أرباح الدار العقارية إلى 453.4 مليون درهم بنهاية الربع الأول

أعلنت شركة الدار العقارية اليوم عن ارتفاع صافي أرباحها خلال الربع الأول من العام 2014 بنسبة 194%، ليبلغ 453 مليون درهم، 

ارتفاع أرباح الدار العقارية إلى 453.4 مليون درهم بنهاية الربع الأول
نمو صافي الأرباح نتيجة استمرار عمليات تسليم أعمال البنى التحتية لحكومة أبوظبي

أعلنت شركة الدار العقارية اليوم عن ارتفاع صافي أرباحها خلال الربع الأول من العام 2014 بنسبة 194%، ليبلغ 453 مليون درهم، مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2013، فيما وصل إجمالي إيرادات الشركة للربع الأول من العام الجاري إلى 1،719 مليون درهم، أي بزيادة بلغت 6% عن الربع الأول من العام الماضي، بحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

 

قد جاء نمو صافي الأرباح خلال الربع الأول من العام 2014 بشكل رئيس نتيجة استمرار عمليات تسليم أعمال البنى التحتية لحكومة أبوظبي وتسليم وبيع العديد من الوحدات في عدد من أهم المشاريع العقارية السكنية، بالإضافة إلى ارتفاع الإيرادات المتكررة الناجمة عن محفظة العقارات الاستثمارية والفنادق التابعة للشركة.

 

وفي تعليق له على نتائج الشركة المالية، قال سعادة أبوبكر صدّيق الخوري، رئيس مجلس إدارة شركة الدار العقارية: "سجلت الشركة بداية قوية خلال العام الجاري، لا سيما في ظل التقدم الملحوظ الذي أحرزناه على عمليات تسليم الوحدات السكنية والنمو المتواصل في إيرادات الشركة المتكررة، فضلاً عن الأداء المتميز الذي نشهده حالياً في نشاطات البيع والتأجير. كما نجحنا في تخفيض مديونية الشركة من خلال سداد 2.8 مليار درهم من ديونها المستحقة، فيما نواصل المضي قدماً نحو تحقيق منافع التآزر الناجمة عن عملية الإندماج ."

وأضاف الخوري قائلاً: "كنا قد بدأنا في شهر أبريل الماضي مرحلة جديدة من المشاريع التطويرية لشركة الدار العقارية، حيث قمنا بإطلاق ثلاثة مشاريع جديدة، تبلغ قيمتها الإجمالية مجتمعة ما يقارب الخمسة مليارات درهم. فضلاً عن ذلك، نتولى حالياً دراسة 20 مشروع مستقبلي بما يتوافق مع استراتيجية أعمالنا المتمثلة بالاستفادة القصوى من محفظة الأراضي الواسعة التابعة لنا وتحقيق القيمة المثلى لمساهمينا."

ارتفاع الإيرادات المتكررة

بلغ إجمالي الإيرادات المتكررة للدار العقارية 497 مليون درهم خلال الربع الأول من العام 2014، أي بارتفاع نسبته 22% عن الربع الأول من العام 2013، جاء معظمها على أثر دمج محفظة الأصول المدرة للدخل لكل من الشركتين، بالإضافة إلى نمو محفظة العقارات السكنية والنتائج القوية لمحفظة الفنادق التابعة للشركة.

أداء مالي قوي

منذ بداية العام 2014، قامت شركة الدار بسداد ما قيمته 2.8 مليار درهم من ديونها عقب استلامها مبلغاً وقدره 3.5 مليار درهم من مستحقاتها التعاقدية لدى حكومة أبوظبي، مما ساهم في خفض مديونيتها إلى حد كبير وبنحو 20% وكان بمثابة دلالة واضحة على مدى التزامها بإدارة ديونها بالشكل الأمثل وإبقائها ضمن مستويات محددة.

 

وتحافظ شركة الدار على سيولة قوية، حيث بلغ حجم السيولة النقدية المتوفرة لديها 9.7 مليار درهم، كما في نهاية الربع الأول من العام الجاري.

 

إتمام عملية الاندماج

تم الانتهاء من عملية توحيد أعمال شركتي الدار وصروح بشكل كامل، وذلك قبيل وقت طويل من الموعد المحدد وعقب اكمال عملية الاندماج بينهما والتي جاءت بمثابة منصة راسخة للارتقاء بأعمال الشركة. وبذلك باتت شركة الدار على المسار السليم نحو تحقيق منافع التآزر المتوقعة من عملية الاندماج والناجمة بشكل رئيس عن تعزيز الكفاءات التشغيلية وتخفيض نسبة الفائدة على ديون الشركة.

 

مشاريع تطويرية جديدة بقيمة 5 مليارات درهم

أطلقت شركة الدار العقارية خلال شهر أبريل من العام الجاري ثلاثة مشاريع تطويرية في مواقع حيوية بأبوظبي، تُقدر قيمتها الإجمالية مجتمعة بحوالي 5 مليارات درهم. وتنطلق عمليات البيع على المخطط للوحدات السكنية في المشاريع الثلاثة خلال شهر مايو الجاري، بدءً بمشروع الهديل يوم 17 مايو، فيما ستبدأ أعمال الإنشاء في العام 2015.

ويقع اثنان من هذه المشاريع، وهما أنسام في جزيرة ياس والهديل في منطقة البندر شاطئ الراحة، في مناطق استثمارية تتيح للأجانب فرصة التملّك فيها. أما المشروع الثالث وهو مشروع جزيرة ناريل فسيتم تطويره وفق مخطط عام كمجمع سكني استثنائي يتيح لمواطني دولة الإمارات بناء الفلل الفاخرة فيه.