لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 11 May 2014 02:31 PM

حجم الخط

- Aa +

شعاع كابيتال تحقق أرباحا قدرها 8.2 مليون درهم بنهاية الربع الأول

تمكنت شركة "شعاع كابيتال" ـ ومقرها دبي ـ من تحقيق أرباح صافية خلال الربع الأول من العام الحالي بلغت 8.2 مليون درهم ،

شعاع كابيتال تحقق أرباحا قدرها 8.2 مليون درهم بنهاية الربع الأول
إجمالي إيرادات الشركة وصلت إلى 64 مليون درهم بزيادة نسبتها 77%

(وام) -  تمكنت شركة "شعاع كابيتال" ـ ومقرها دبي ـ من تحقيق أرباح صافية خلال الربع الأول من العام الحالي بلغت 8.2 مليون درهم مسجلة ارتفاعا كبيرا مقارنة بصافي خسارة قيمتها 8.9 مليون درهم في الربع الأول من العام الماضي وبارتفاع نسبته 118 في المائة مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي.

وبينت النتائج المالية للربع الأول من العام الحالي التي صدرت عن "شعاع كابيتال" اليوم أن إجمالي إيرادات الشركة وصلت إلى 64 مليون درهم بزيادة نسبتها 77 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي .

وأفادت بأن الدخل المحقق من الفوائد ارتفع بنسبة 37 في المائة ليصل إلى 30.7 مليون درهم مقارنة بنحو 22.4 مليون درهم سجلت في الفترة ذاتها من العام الماضي. 

وحققت الإستثمارات في صناديق الاستثمار التي تديرها "شعاع كابيتال" مكاسب قيمتها 17.8مليون درهم في الربع الأول من العام الحالي.

وأوضحت البيانات المالية أن إجمالي أصول الشركة بلغت في نهاية مارس الماضي إلى نحو 1.5 مليار درهم فيما ارتفع صافي أصولها إلى حوالي 1.1 مليار درهم نتيجة انخفاض الديون المصرفية والمطلوبات.

وقال الشيخ مكتوم بن حشر آل مكتوم رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشعاع كابيتال في تصريح صحافي له اليوم أن الشركة عملت على توسعة محفظة القروض من خلال شركاتها المختصة في مجال الإقراض ونجحت في إتمام مجموعة من الصفقات المهمة في مجال الاستثمار المصرفي وعززت جودة أصولها ..كما دعمت مكانتها التنافسية بالسوق وأدخلت تقنيات جديدة متطورة من خلال تطبيق منصة حديثة للبيع والتداول لدعم فريق العمل المختص بأسواق رأس المال.

ولفت إلى أن أسواق المال تشهد حاليا تحسنا في صفقات الاستثمار المصرفي ..كما أن عددا كبيرا من الشركات تعتزم إدراج أسهمها في الأسواق ما يوفر فرصا كبيرة لشركة شعاع لتنفيذ مزيد من الصفقات. 

وتوقع الشيخ مكتوم بن حشر أن يزداد حجم الطلب على الإقراض بعد أن أقرت دولة الإمارات إلزام الجهات الحكومية بمنح 10 في المائة من إجمالي عقودها للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.