لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 27 Jul 2014 12:00 PM

حجم الخط

- Aa +

الكويتيون والسعوديون والإماراتيون يشترون الذهب بكثافة

40% من صفقات الذهب العالمية مرت عبر دبي خلال أبريل الماضي

الكويتيون والسعوديون والإماراتيون يشترون الذهب بكثافة

سيحظى الشرق الأوسط بحصة كبيرة من الطلب على الذهب، حيث ان المشترين من كل من الكويت والسعودية والإمارات يعملون لتنويع استثماراتهم، فيما تقترب دبي من تقديم عقود التسليم الفوري للسبائك وفق تقرير أعدته جريدة الأنباء الكويتية.. 

وسيبدأ العمل في العقود الفورية للذهب في بورصة دبي للسلع خلال العام الحالي وقد "يؤدي ذلك إلى سحب هذا النوع من العقود من بورصة لندن"، وفقا لرئيس وحدة الذهب والسلع لدى الشركة العربية المصرفية غيرهارد شيوبرت نقلا عن "بلومبرغ".

وقال الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة المملوكة للحكومة أحمد بن سويلم انه خلال شهر ابريل الماضي مرت حوالي 40% من صفقات الذهب العالمية عبر دبي.

وبلغ نصيب الشرق الأوسط من استهلاك الذهب 6% خلال العام الماضي مقارنة بـ 7.8% خلال عام 2010 وفقا لبيانات مجلس الذهب العالمي، كما يظهر ارتفاع معدل استخدام الصين إلى 28% مقابل 19% العام السابق، فيما انخفض استخدام الولايات المتحدة إلى 4.9% مقابل 7.6%، في حين اشترت البنوك المركزية حول العالم نحو 544 طنا من الذهب خلال عام 2012 في أكبر تراكم منذ حوالي 5 عقود، كما ذكر تقرير لصندوق النقد الدولي ان السعودية توسعت في احتياطاتها من الذهب خلال فبراير 2008 فيما ان الإمارات ليس لديها اية حيازات من الذهب.

كذلك أعلن العراق في ابريل الماضي أنه اشترى 60 ألف طن متري من الذهب خلال الشهرين السابقين من اجل تنويع الاحتياطيات ودعم قيمة الدينار العراقي.

وقالت مؤسسة دبي للسلع المتعددة DMCC الاماراتية إن الإمارات ستنمو كمركز تجاري للمعادن الثمينة وذلك جزئيا بسبب قرب موقع المنطقة بالقرب من أكبر الدول المستهلكة لهذه المعادن الثمينة مثل الصين.