لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 19 Feb 2014 01:28 PM

حجم الخط

- Aa +

بريطانيا تسمح لاسكتلندا بإصدار سندات

فوضت الحكومة البريطانية اسكتلندا سلطة إصدار سندات خاصة بها في خطوة تهدف لاستمالة الاسكتلنديين وإظهار أنه يمكنهم أن يتمتعوا ببعض مزايا الاستقلال دون أن ينفصلوا عن المملكة المتحدة.

بريطانيا تسمح لاسكتلندا بإصدار سندات

(رويترز) - فوضت الحكومة البريطانية اسكتلندا سلطة إصدار سندات خاصة بها اليوم الأربعاء في خطوة تهدف لاستمالة الاسكتلنديين وإظهار أنه يمكنهم أن يتمتعوا ببعض مزايا الاستقلال دون أن ينفصلوا عن المملكة المتحدة.

ويصوت الاسكتلنديون في سبتمبر على الاستقلال بعد وحدة مع انجلترا دامت 307 أعوام وقال وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن الأسبوع الماضي إن استقلال اسكتلندا يحرمها من استخدام الجنيه الاسترليني.

 

ورد رئيس وزراء اسكتلندا أليكس سالموند بأن ذلك يتعارض مع مصالح بريطانيا الاقتصادية وأن اسكتلندا قد ترفض في حالة استقلالها تحمل نصيبها من الدين العام البريطاني ما لم تكن ضمن وحدة نقدية رسمية.

 

ويتيح إعلان اليوم لاسكتلندا إصدار سندات متوسطة الحجم بقيمة 2.2 مليار استرليني (3.7 مليار دولار) على أن تكون مقومة بالعملة البريطانية ولا يدعمها باقي الاتحاد وذلك بدلا من اقتراض الأموال من خلال الحكومة البريطانية كما يحدث حاليا.

 

وقال أوزبورن "قيام اسكتلندا بإصدار سندات خاصة بها يعطيها سلطات جديدة ومسؤولية جديدة في إطار الأمان الذي تمنحه عضوية المملكة المتحدة.

 

وتقوم المدن الأمريكية والولايات الألمانية وأقاليم كندا بإصدار سندات بشكل مستقل عن حكوماتها الاتحادية لكن الحكومات في اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية ليست مستقلة ماليا عن لندن حتى الآن.