لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 30 Dec 2014 11:39 AM

حجم الخط

- Aa +

مركز دبي المالي يعين عارف محمد هادي أميري رئيساً تنفيذياً بالإنابة

عارف محمد هادي أميري رئيساً تنفيذياً لمركز دبي العالمي.

مركز دبي المالي يعين عارف محمد هادي أميري رئيساً تنفيذياً بالإنابة
عارف محمد هادي أميري

أعلنت سلطة مركز دبي المالي العالمي تعيين عارف محمد هادي أميري رئيساً تنفيذياً بالإنابة لديها، حيث يتولى مسؤولية تنفيذ وتوجيه إستراتيجية سلطة مركز دبي العالمي المالي لتحقيق أهدافها في ترسيخ مكانة مركز دبي العالمي المالي.

 

وقال بيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه إنه مع دخول مركز دبي المالي العالمي عقده الثاني، سيضطلع "أميري" بمسؤولية توجيه فريق العمل لدى سلطة مركز دبي العالمي المالي نحو التطوير الاستراتيجي، وإدارة العمليات لمركز دبي المالي العالمي الذي يعمل وفق معايير عالمية وإطار تشريعي محكم، فيكون مقراً لأكثر من ألف شركة و17 ألف موظف تقريباً.

 

ويملك عارف أميري، وهو إماراتي الجنسية، خبرة تجاوزت 15 عاماً في قطاع البنوك والتمويل والتجزئة والعقارات. وقد انضم إلى فريق الإدارة التنفيذية لدى سلطة مركز دبي العالمي المالي بعد أن شغل عدة مناصب لدى شركة إعمار العقارية، كان آخرها رئيس العمليات التجارية لدى الشركة الإماراتية.

 

وخلال فترة عمله مع شركة إعمار العقارية، شغل "أميري" منصب الرئيس التنفيذي لدى شركة إعمار لتجارة التجزئة، حيث تولى مسؤولية التخطيط الاستراتيجي لعمليات التجزئة وتقييم الفرص الجديدة للأعمال التجارية والمبيعات والتسويق ودعم المشاريع. وقد ساهم أيضاً في تعزيز الإيرادات السنوية للشركة، وفتح قنوات جديدة للعمل والاستفادة من الفرص بالإضافة إلى تعزيز الإنتاجية والكفاءة، وترسيخ الثقافة المؤسسية للشركة.

 

وحاز "أميري" في العام 2012 خلال الدورة الثانية من جوائز الريادة الآسيوية السنوية على جائزة التميز في القيادة والإدارة لقطاع إدارة التجزئة. كما حاز أيضاً على جائزة فخرية من جوائز مدن التجزئة للعام 2011 على مساهماته الكبيرة في هذا القطاع خلال العام.

 

وانضم "أميري" إلى شركة إعمار في 2006 ليشغل منصب مدير أول لعلاقات المستثمرين والحوكمة المؤسسية والتطوير المؤسسي، حيث ساهم في تعزيز المبيعات وتطوير عمليات التسويق في الشركة، بالإضافة إلى تطوير وتنفيذ الاستراتيجيات للشركات السبعة التابعة لشركة إعمار العقارية.

 

وقبل انضمامه لشركة إعمار، عَمِل "أميري" لدى بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط، حيث شغل مناصب إدارية عليا عديدة منها مدير أول للخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية المؤسسية.