لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 29 Dec 2014 09:47 AM

حجم الخط

- Aa +

بورصة دبي للذهب والسلع تطلق ثلاثة عقود آجلة جديدة لعملات الأسواق الناشئة

أطلقت بورصة دبي للذهب والسلع ثلاثة عقود عملات آجلة جديدة - بالروبل الروسي والوون الكوري والراند الجنوب إفريقي - وذلك في إطار توسيع تشكيلتها من منتجات الأسواق الناشئة.

بورصة دبي للذهب والسلع تطلق ثلاثة عقود آجلة جديدة لعملات الأسواق الناشئة
أطلقت بورصة دبي للذهب والسلع ثلاثة عقود عملات آجلة جديدة وذلك في إطار توسيع تشكيلتها من منتجات الأسواق الناشئة.

وام - أطلقت بورصة دبي للذهب والسلع ثلاثة عقود عملات آجلة جديدة - بالروبل الروسي والوون الكوري والراند الجنوب إفريقي - وذلك في إطار توسيع تشكيلتها من منتجات الأسواق الناشئة.

وبدأ التداول بالعقود الجديدة يوم الجمعة الماضي الموافق 26 من شهر ديسمبر الحالي، فيما توفر عقود عملات الأسواق الناشئة الجديدة للمتداولين في سوق بورصة دبي للذهب والسلع أدوات إضافية لإدارة مخاطر الأسعار والتعرض للعملات الأجنبية فضلاً عن فرص مراجحة جديدة.

وقال جوارانج ديساي الرئيس التنفيذي المؤقت لبورصة دبي للذهب والسلع "إن عملات الأسواق الناشئة شهدت تقلبات كبيرة للغاية في السنوات القليلة الماضية بسبب مجموعة متنوعة من عوامل الإقتصاد الكلي ويمثل إطلاق عقود الروبل الروسي والوون الكوري والراند الجنوب إفريقي الآجلة خطوة هامة ضمن إستراتيجية البورصة الشاملة لمنتجات الأسواق الناشئة على المدى البعيد".

وأضاف ديساي أنه مع تزايد هيمنة هذه العملات الثلاث على مشهد الأسواق الناشئة فإن إطلاق هذه العقود يحظى بأهمية كبيرة كما أن الروابط التجارية بين منطقة الشرق الأوسط وجنوب أفريقيا وروسيا وكوريا الجنوبية شهدت نمواً سريعاً خلال السنوات القليلة الماضية ويتوجب على الشركات المتعاملة مع هذه الأسواق التأكد من أن مخاطر أسعار عملاتها تدار بشكل فعال لضمان إستدامتها على المدى الطويل.

وتعتبر عقود العملات الجديدة قابلة للتسوية النقدية ويمكن تداولها من الإثنين وحتى الجمعة بين الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الحادية عشرة والنصف مساء بتوقيت دبي - الرابعة والنصف صباحا وحتى السابعة والنصف مساء بتوقيت جرينتش ومن الثانية عشرة والنصف صباحا وحتى الثالثة والنصف مساء بالتوقيت الشرقي - ويبلغ حجم العقد 50 ألف دولار أمريكي ويتم تحديد سعره بالدولار الأمريكي.

وستتم مقاصة العقود الجديدة من قبل شركة دبي لمقاصة السلع وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لبورصة دبي للذهب والسلع ومع بروز مخاطر الطرف المقابل وإنعدام الشفافية المرتبطة بتداولات العملات الأجنبية ثنائياً أو خارج البورصة نتيجة الأزمة العالمية فإن البورصات المنظمة وشركات المقاصة تكتسب المزيد من الأهمية في أسواق العملات الأجنبية اليوم وتقوم شركة دبي لمقاصة السلع بحماية المشاركين ضد مخاطر الطرف المقابل وتوفر لهم منتجات تتم مقاصتها مركزياً وتشكل بديلاً آمنا لمنتجات المشتقات خارج البورصة.