لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 28 May 2012 08:24 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: نظام جديد لحماية سوق الأسهم

قال المدير التنفيذي لشركة السوق المالية السعودية "تداول" إن سوق الأسهم شهدت نمواً ملحوظا خلال الأعوام الماضية، وذلك بسبب التطورات الحديثة التي أدخلت عليها.

السعودية: نظام جديد لحماية سوق الأسهم

قال المدير التنفيذي لشركة السوق المالية السعودية "تداول" إن سوق الأسهم شهدت نمواً ملحوظا خلال الأعوام الماضية، وذلك بسبب التطورات الحديثة التي أدخلت عليها سواء في مجال الأنظمة والتشريعات وتحديث البنية التحتية للسوق من خلال استخدام أحدث التطورات التقنية.

 

ووفقاً لصحيفة "عكاظ" السعودية، قال عبدالله بن صالح السويلمي إن هناك توجه لتطوير أنظمة تقنية جديدة متوافقة مع نظام XBRL وذلك بغرض تعزيز مفاهيم الشفافية ورفع كفاءة السوق ليكون أكثر جاذبية.

 

وأضاف السويلمي في اللقاء المفتوح الذي نظمته غرفة الرياض ممثلة في لجنة الأوراق المالية إن عدد المستثمرين بالسوق سجل زيادة في الأعوام الماضية، حيث وصل إلى 4 ملايين و100 ألف مستثمر في 2011، فيما بلغ عدد المحافظ 7 ملايين و400 ألف محفظة.

 

وذكر إن تقييم الأوراق المالية عند الطرح تخضع لعدد من المعطيات وان الجهات الرقابية لا دور لها في وضع السعر.

 

وبحسب صحيفة "عكاظ" اليومية، قال السويلمي إن هناك تواصلاً مع الشركات غير المدرجة بالسوق لكي تنضم للسوق، مشيراً إلى تنظيم لقاءات مع أصحاب الشركات العائلية غير المدرجة بالسوق وتنويرهم بتجربة من سبقوهم في الانضمام للسوق وما تحقق لهم من مزايا.

 

وأضاف إن قائمة أكبر الشركات العالمية التي صدرت مؤخراً ضمت 13 شركة سعودية، موضحاً أن هذه الشركات غير مدرجة بالسوق.