لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 30 Jul 2012 10:55 AM

حجم الخط

- Aa +

أبوظبي للاستثمار تطلق صندوقين لتعهدات الاستثمار الجماعي

أطلقت شركة أبوظبي للاستثمار "Invest AD" صندوقي استثمار جماعي مختصين بالأوراق المالية القابلة للتحويل "يوسيتس" ضمن استثماراتها في الأسواق الأفريقيّة ودول مجلس التعاون الخليجي، بغية مواكبة الطلب العالمي المتنامي على المنتجات الاستثمارية عالية الجودة 

أبوظبي للاستثمار تطلق صندوقين لتعهدات الاستثمار الجماعي

أطلقت شركة أبوظبي للاستثمار "Invest AD" صندوقي استثمار جماعي مختصين بالأوراق المالية القابلة للتحويل "يوسيتس" (UCITS) ضمن استثماراتها في الأسواق الأفريقيّة ودول مجلس التعاون الخليجي، بغية مواكبة الطلب العالمي المتنامي على المنتجات الاستثمارية عالية الجودة واقتناص الفرص التي تزخر بها الأسواق الحدوديّة. وقد تم تسجيل الصندوقين الجديدين – وهما صندوق الاستثمار في أسواق أفريقيا الناشئة وصندوق الاستثمار في الأسهم الخليجية – في دولة لوكسمبورغ الأوروبية، بينما يخضع مدير الأصول للصندوقين لتنظيم سلطة دبي للخدمات المالية.

 


ويعمل لدى شركة أبوظبي للاستثمار مجموعة متمرسة من مديري المحافظ المتميزين، والذين نجحوا في تحقيق سجلات حافلة في مجال إدارة المحافظ الاستثماريّة المسجّلة في جزر كايمان والتي سبقت إطلاق الصندوقين الجديدين، حيث يقومون بإدارة الصناديق الاستثماريّة الجديدة من مركز دبي المالي العالمي، كما ويزورون البلدان التي يستثمرون فيها بصورة منتظمة.

 

ويُظهر مسح حديث أجرته شركة أبوظبي للاستثمار و"وحدة الإيكونومست للمعلومات" - وبمشاركة 158 شركة استثماريّة عالميّة - أن 51% من المشاركين يعتقدون بأنّ أفريقيا ستكون المنطقة الناشئة الأكثر استقطاباً للاستثمارات خلال العقد القادم.

 

وبحسب المسح، يعتزم جميع المشاركين إطلاق استثمارات جديدة في أسواق أفريقيا بحلول العام 2016، في حين يتوقع ثلثهم أن يخصصوا ما لا يقل عن 5% من إجمالي استثماراتهم لهذه الأسواق. وأبرز المسح بأن نحو نصف المشاركين إما يفتقرون تماماً للاستثمار في الأسواق الأفريقية في الوقت الحالي أو يخصصون لها ما يقل عن 1% من استثماراتهم.

 

وتعتزم شركة أبوظبي للاستثمار مواصلة استقطاب المزيد من الشركات الاستثماريّة، كما تحضّر لإتاحة صناديقها المخصصة لتعهدات الاستثمار الجماعي في الأوراق المالية القابلة للتحويل (UCITS)، عبر صناديق استثمار مميزة تستهدف المستثمرين الأوروبيين من الأفراد.

 

وشهدت صناديق تعهدات الاستثمار الجماعي في الأوراق المالية القابلة للتحويل نمواً متسارعاً منذ بدء العمل بها في العام 1985، وهي تدير اليوم أصولاً بقيمة تتجاوز7 تريليون دولار أمريكي.

 

وقد يحظى مديرو الأصول بإذن خاص يتيح لهم تسويق الصناديق الاستثمارية إلى المستثمرين في جميع الدول الــ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وذلك عبر الامتثال للمعايير الصارمة المنصوص عليها ضمن "ﺘوجيه الاتحاد الأوروبي الخاص بخطط الاستثمار الجماعي ﻓﻲ اﻷوراق اﻟﻤﺎﻟﻴﺔ اﻟﻘﺎﺒﻟﺔ ﻟﻟﺘﺤوﻴل" (IV UCITS)، ولاسيما فيما يتعلق بمسائل الإفصاح والسيولة.

 

وقد حظيت صناديق تعهدات الاستثمار الجماعي في الأوراق المالية القابلة للتحويل (UCITS) بمكانة عالمية مرموقة كمنتجات مالية يتم الإشراف عليها بصورة ممتازة، ويستأثر المستثمرون الآسيويون اليوم بنحو 35% من إجمالي مبيعات الأدوات الاستثماريّة ضمن هذا النوع من الصناديق.