لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 23 Apr 2012 06:26 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: إصدار صكوك بقيمة 500 مليون ريال لشركة "آجل"

أعلنت شركة "جي آي بي كابيتال" عن نجاح الاكتتاب الخاص في صكوك لشركة آجل للخدمات التمويلية قيمتها 500 مليون ريال سعودي مع "الرياض المالية"

السعودية: إصدار صكوك  بقيمة 500 مليون ريال لشركة "آجل"

أعلنت شركة "جي آي بي كابيتال" عن نجاح الاكتتاب الخاص في صكوك لشركة آجل للخدمات التمويلية قيمتها 500 مليون ريال سعودي. وكان هذا الاصدار قد قام بترتيبه بشكل مشترك شركة جي آي بي كابيتال وشركة الرياض المالية بصفتهما مديرا الاصدار ومديرا سجل الاكتتاب.

 

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "جي آي بي كابيتال"، سرينيفاس فمبارالا، "نحن نعتز بمساعدة شركة آجل في ترتيب اصدار هذه الصكوك التي تم طرحها بطريقة مبتكرة، حيث أنه لن يتم تضمينها في الميزانية العامة للشركة وتشمل تعهدات شراء من بنك الخليج الدولي وبنك الرياض. وقد لقيت هذه الهيكلة المتميزة للصكوك ترحيباً كبيراً من المستثمرين".

 

وأضاف السيد فمبارالا "أن الاكتتاب الخاص في هذه الصكوك التي غطيت بالكامل طرحت بهامش يعتبر الأقل لمصدري الصكوك غير الحكوميين منذ عام 2008. إن نجاح هذا الاكتتاب يعكس خبرة شركة جي آي بي كابيتال في هيكلة وترتيب اصدار أدوات الدين، ونحن على ثقة بأن اصدار هذه الصكوك سيشكل علامة بارزة لشركة آجل".

 

وتم اصدار هذه الصكوك من خلال شركة آجل في جزر كيمان، وهي شركة محدودة أنشئت لغرض خاص، تبلغ مدة هذه الصكوك ثلاث سنوات وتحقق مردوداً يبلغ 80 نقطة أساس فوق معدل الفائدة بين البنوك السعودية لمدة ثلاثة شهور. وتم طرح هذه الصكوك بالقيمة الاسمية.

 

ويذكر أن جي آي بي كابيتال تأسست عام 2008 كشركة تابعة لبنك الخليج الدولي للقيام بالنشاطات المتعلقة بالأوراق المالية والأعمال الاستثمارية في السعودية، وهي مرخصة من قبل هيئة السوق المالية.