لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 9 Sep 2011 05:04 AM

حجم الخط

- Aa +

كارل بارتز تهاجم إدارة ياهو بعبارات بذيئة

كارل بارتز الرئيس التنفيذي المقال لشركة ياهو تشن هجوما لاذعا على مجلس إدارة ياهو.

كارل بارتز تهاجم إدارة ياهو  بعبارات بذيئة

نشرت مجلة فورتشن أول لقاء مع كارل بارتز الرئيس التنفيذي المقال لشركة ياهو التي شنت هجوما لاذعا على مجلس إدارة ياهو بعد إقالتها.

بعبارات نابية (جريئة من وجهة نظر أمريكية) صرحت كارول بارتز أن مجلس إدارة ياهو قد "غدر" بها ( لا يمكن نشر العبارة الأصلية هنا-تبدأ بحرف F).

عقب اتصال روي بوستوك رئيس مجلس إدارة ياهو بكارول بارتز لتبليغها بالهاتف نبأ إقالتها، ذكرت الأخيرة لمجلة فورتشن كيف تم ذلك حيث قرأ قصاصة أعدها محامو ياهو فقالت له إنه يقرأ من ورقة وكأنه لا يملك الجرأة ليقولها صراحة بلسانه دون ورقة، فقاطعته قائلة:" فهمت، فهمت، كنت أعتقد أنك أرقى من ذلك".

كانت بارتز قد اختيرت لمنصب الرئيس التنفيذي عام 2009 بعد نجاحها في إعادة بناء شركة أوتودسك لكن مجلس إدارة ياهو لم يرق له حال ياهو أمام تفوق كل من غوغل وفيسبوك رغم أن بارتز نجحت في تقليص النفقات وزيادة الأرباح وحددت 2012 لجني ثمار خططها.

وتشير بارتز أن شركة ياهو تلومها على خطأ لم ترتكبه هي ووقع قبل استلامها للمنصب وهو رفض صفقة مايكروسوفت لشراء ياهو. وأشارت بارتز أنها اتصلت بزوجها وأولادها لتخبرهم بإقالتها ثم أرسلت رسالة لـ 14 ألف من الموظفين في الشركة لتخبرهم بذلك.

وفي سؤال حول رأيها بمن ترى أنه أفضل شخص للمنصب،  امتدحت بارتز  تيم مورس لمنصب مؤقت بالإنابة حتى تعيين رئيس تنفيذي فعلي فقالت بارتز:" أنا أفضل شخص للمنصب وأعرف ما علي القيام به".

بسؤالها عن خطوتها التالية أجابت الصحفي الذي ألمح إلى عمرها وهو 63 سنة في سؤاله، بكلمة نابية أخرى (تبدأ بحرف F)، فهي ترى أنها لم تبدأ بعد.     http://postcards.blogs.fortune.cnn.com/2011/09/08/carol-bartz-fired-yahoo/