لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 27 Oct 2011 08:50 PM

حجم الخط

- Aa +

سجن رئيس غولدمان ساكس السابق بتهمة التداول بناءاً على معلومات سرية

مع توجيه الاتهام إلى جوبتا تنهي الحكومة الأمريكية واحدة من الحلقات الناتجة عن التحقيق في مجموعة جاليون التي بدأت منذ خمس سنوات في لجنة الأوراق المالية والبورصات 

سجن رئيس غولدمان ساكس السابق بتهمة التداول بناءاً على معلومات سرية

نقلاً عن صحيفة "دار الخليج"، استسلم راجات جوبتا وهو الرئيس السابق لغولدمان ساكس والمدير التنفيذي الحالي لمؤسسة ماكينزي آند كومباني، لمكتب التحقيقات الفيدرالي صباح أمس الأربعاء، لمواجهة اتهامات بالتداول بناءً على معلومات داخلية، وذلك في آخر تطورات الحملة الحكومية الأمريكية على النشاطات غير القانونية في وول ستريت.


 

وقالت صحيفة “نيويورك تايمز”، إنه ومع توجيه الاتهام إلى جوبتا تنهي الحكومة الأمريكية واحدة من الحلقات الناتجة عن التحقيق في مجموعة جاليون التي بدأت منذ خمس سنوات في لجنة الأوراق المالية والبورصات .

 

منذ ذلك الوقت، أكثر من 24 شخصاً اعترفوا بالاتهامات أو اتهموا بتبادل نصائح غير قانونية عن إيرادات الشركات وأحداث مؤسساتية كبرى أخرى .

 

وقد تتبعت السلطات على نطاق واسع التدوال بناءً على معلومات سرية في “وول ستريت”، وحصلت هذا الشهر على إقرارات بالذنب من كيميائي في إدارة الأدوية الفيدرالية وآخرين .

 

 وفي حين أن الأغلبية من المتورطين كانوا متداولين ومحللين في “وول ستريت”، فإن جوبتا هو أول المتورطين من المستويات العليا في الشركات الأمريكية .

 

وصدر حكم قضائي ضد راج راجاراتنام، مؤسس مجموعة جاليون بالسجن 11 عاماً هذا الشهر لجمعه عشرات الملايين من الدولارات عبر التداول بناءً على معلومات سرية .