لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 16 Mar 2011 01:07 PM

حجم الخط

- Aa +

بورصة قطر تطلق نظام مراقبة لكشف التلاعب بالأسعار

أكد رئيس العمليات ببورصة قطر أن البورصة ستقوم بوضع نظام مراقبة جديد من أجل الكشف عن التلاعب بالأسعار.

بورصة قطر تطلق نظام مراقبة لكشف التلاعب بالأسعار

أكد رئيس العمليات ببورصة قطر أن البورصة ستقوم بوضع نظام مراقبة جديد من أجل الكشف عن الأشخاص الذين لا يلتزمون بالقواعد المنظمة لعملية التداولات والعمل على التلاعب بالأسعار، حسبما ذكرت صحيفة "الشرق" القطرية.

أشار "أوليفييه جيريز" إلى أن نظام المراقبة يتميز بسرعة الكشف عن أي تلاعب ويقوم بتوجيه رسائل تحذير إلى المسؤولين داخل البورصة في الحين عند الكشف عن أي تلاعب، بينما النظام القديم يفتقد هذه الميزة وهي السرعة في تعقب التجاوزات، ومن المنتظر أن يتم العمل بهذا النظام قبل موسم الصيف المقبل.

وأكد المستثمر "عبد الرحمن الهيدوس" أن أداء بورصة قطر في تحسن مستمر وقد أثبتت جلسات الأسبوع الماضي قدرة المؤشر على التقاط أنفاسه.

وقال: "إن أسعار الأسهم الحالية هي فرصة مغرية للشراء، خاصة أنه من المتوقع أن تنتعش البورصة في الفترة القادمة نظراً لتوافر كل المعطيات الاقتصادية الإيجابية التي تدعم المناخ الاستثماري وتحفز المستثمرين على الشراء".

من جانبه، أوضح "أبو سلطان اليافعي" أن أداء السوق المالي يتميز بالاستقرار وتحركاته متوازنة بين الارتفاع والانخفاض، كما أن حالة التراجعات أحدثت فرص استثمارية جديدة يمكن أن يقتنصها المستثمرون لتحقيق عوائد مالية مجزية.