لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 24 Apr 2011 11:35 PM

حجم الخط

- Aa +

سهم قطر الوطني يضغط على البورصة بعد إصدار حقوق

انخفض مؤشر بورصة قطر 1.7 بالمائة مسجلاً أدنى إغلاق منذ الخامس من أبريل.

سهم قطر الوطني يضغط على البورصة بعد إصدار حقوق

ضغط سهم بنك قطر الوطني الأحد على مؤشر بورصة قطر بعدما أعلن البنك عن إصدار حقوق، ليدفع المؤشر للتراجع لأدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، بينما ضغط سهم إعمار العقارية في الإمارات على مؤشر سوق دبي.

وهبط سهم بنك قطر الوطني 8.7 بالمائة قبل أن يعوض بعض هذه الخسائر ليغلق متراجعاً 0.8 بالمائة عند 138.50 ريال.

وقال "هاني جرجس" مساعد كبير المتعاملين لدى دلالة للوساطة المالية: "إن المستثمرين يجنون الأرباح من مكاسب يوم الخميس"، مضيفاً أن الأسهم ستطرح في غضون أسبوعين عند 100 ريال للسهم مع زيادة تبلغ 25 بالمائة في رأسمال البنك.

وانخفض مؤشر بورصة قطر 1.7 بالمائة مسجلاً أدنى إغلاق منذ الخامس من أبريل/نيسان، لكن توقعات الاقتصاد القطري تظل قوية للأجل البعيد.

وقال "روبرت برامبرجر" القائم بأعمال رئيس قسم إدارة الأصول بشركة المستثمر الأول ومقرها الدوحة: "توجد قيمة كبيرة في البلاد مع نمو الشركات".

وأضاف: "الدخول عند الأسعار الحالية أمر جيد لأن السوق سترتفع بما يصل إلى 20 بالمائة بنهاية العام".

وضغط سهم إعمار العقارية على مؤشر سوق دبي الذي أغلق منخفضاً مع جني المستثمرين للأرباح من موجة صعود في الآونة الأخيرة، وهبط سهم إعمار ذو الثقل 1.4 بالمائة قبل النتائج الفصلية التي أعلنتها الشركة بعد إغلاق السوق.

وقال "ماثيو ويكمان" العضو المنتدب للسيولة والتعاملات المرتبطة بالأسهم بالمجموعة المالية-هيرميس: "تتجه الأسواق للهدوء خلال عطلات البنوك الغربية.. شهدت أسهم إعمار بعض عمليات جني الأرباح قبل إعلان النتائج".

وانخفض مؤشر سوق دبي واحداً بالمائة في أول تراجع خلال عشر جلسات، وأغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي مستقراً تقريباً عند 2712 نقطة مقترباً من أعلى مستوى إغلاق في عشرة أسابيع.

وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية لليوم الثالث مدعوماً بصعود سهمي الاتصالات السعودية ورابغ للتكرير والبتروكيماويات "بترورابغ"، وزاد سهم السعودية للكهرباء خمسة بالمائة مسجلاً أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع.

وقال متعامل في الرياض، اشترط عدم الكشف عن هويته: "السوق مريحة لكن لا نرى عاملاً محفزاً في المستقبل القريب"، مضيفاً أن التداول يجري في نطاق 100 نقطة منذ نهاية مارس/آذار ومن المتوقع أن تتمسك السوق بهذا النطاق.

وتابع: "كل الأخبار أعلنت وكانت النتائج جيدة جداً لكنها كانت متوقعة وخاصة من أسهم البتروكيماويات"، وصعد المؤشر الرئيسي 0.4 بالمائة.

وارتفع سهم الوطنية للاتصالات ليغلق عند أعلى مستوى في أكثر من عامين بعد أن تجاوزت نتائج الشركة للربع الأول من العام توقعات المحللين، ما ساهم في دفع مؤشر سوق الكويت للصعود إلى أعلى مستوى في شهرين.

وزاد سهم الوطنية للاتصالات 5.2 بالمائة بعد أن سجلت الشركة صافي أرباح بلغ 285 مليون دينار ارتفاعاً من 16 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي، وأعلنت الشركة أرباحاً مبهرة للسهم بلغت 568 فلساً مقابل 32.34 فلس في الربع الأول من 2010.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في المنطقة:

قطر: انخفض المؤشر 1.7 بالمائة إلى 8499 نقطة.

دبي: تراجع المؤشر واحداً بالمائة إلى 1665 نقطة.

السعودية: ارتفع المؤشر 0.4 بالمائة إلى 6614 نقطة.

أبوظبي: صعد المؤشر 0.05 بالمائة إلى 2712 نقطة.

الكويت: زاد المؤشر 0.03 بالمائة إلى 6445 نقطة.

سلطنة عمان: هبط المؤشر 0.1 بالمائة إلى 6347 نقطة.

البحرين: أغلق المؤشر دون تغيير عند 1401 نقطة.