لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 17 Apr 2011 09:16 PM

حجم الخط

- Aa +

تباين أداء المؤشرات الخليجية والكويتي يتأثر بوفاة الخرافي

أغلق المؤشر الرئيسي للسوق السعودية منخفضاً مسجلاً أدنى مستوى في شهر، فيما تباين أداء المؤشات الخليجية الأخرى.

تباين أداء المؤشرات الخليجية والكويتي يتأثر بوفاة الخرافي

أغلق المؤشر الرئيسي للسوق السعودية منخفضاً مسجلاً أدنى مستوى في شهر، كما انخفض المؤشر الكويتي 0.7 بالمائة مسجلاً أدنى مستوى في أسبوع وهبط سهم زين 3.3 بالمائة بعد وفاة "ناصر الخرافي" رئيس مجموعة الخرافي في القاهرة إثر أزمة قلبية.

ومجموعة الخرافي هي مساهم رئيسي في زين وأيضاً الداعم الرئيسي للصفقة الفاشلة لبيع حصة في زين لاتصالات الإماراتية مقابل 12 مليار دولار.

وقال متعامل كويتي، طلب عدم الكشف عن هويته: "لا يزال الناس يحاولون فهم عواقب ما سيحدث.. من الطبيعي أن تصاب السوق بالذعر".

وأغلق سوقا الإمارات على ارتفاع مع ثقة المستثمرين في إدراج البورصتين بمؤشر "إم.إس.سي.آي" وتفاؤلهم بشأن نتائج البنوك.

وارتفع مؤشر سوق دبي 1.6 بالمائة مسجلاً أعلى إغلاق منذ العاشر من يناير/كانون الثاني، وصعد سهم شركة سوق دبي المالي 5.2 بالمائة وزاد إعمار العقارية 2.1 بالمائة مقترباً من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، وزاد سهم بنك دبي الإسلامي 1.4 بالمائة.

وقال "هاشم منتصر" المدير لدى فرنتلين كابيتال لإدارة الأصول بدبي: "من بين المفارقات في قطاع البنوك أن مستويات الأسعار التي نشهدها تستفيد من الاضطرابات عبر المنطقة".

وأوضح "مروان شراب" نائب الرئيس وكبير المتعاملين في جلف مينا للاستثمارات البديلة، أنه يوجد نشاط كبير بفعل توقعات الربع الأول خاصة الأسهم القيادية التي كانت متراجعة وهو ما يشير إلى اهتمام كبير من المستثمرين الأفراد.

وصعد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.7 بالمائة مسجلاً أعلى مستوى في تسعة أسابيع مع ارتفاع الأسهم ذات الثقل في السوق، وزاد سهما بنك أبوظبي الوطني وبنك الخليج الأول 1.3 و1.4 بالمائة على التوالي.

وتراجع المؤشر السعودي 1.1 بالمائة إلى 2356 نقطة مسجلاً أدنى إغلاق منذ 29 مارس/آذار، مع جني المستثمرين للأرباح في أسهم البتروكيماويات وتحت ضغط هبوط سهم ينبع الوطنية للبتروكيماويات "ينساب".

وتراجع مؤشر قطاع البتروكيماويات 1.8 بالمائة في حين انخفض سهم "ينساب" خمسة بالمائة، وتراجع سهم "سابك" 2.3 بالمائة قبيل إعلان نتائج الربع الأول من العام، وقال محللون إن سهمي سابك وينساب تراجعا بفعل شائعات تتعلق بتسريبات نتائج لسابك.

وقال متعامل سعودي، طلب عدم الكشف عن هويته: "حقق أناس كثيرون أرباحاً كبيرة من البتروكيماويات.. سأجني أرباحاً قبل نتائج سابك لأننا لا نعلم ما ستكون عليه".

وارتفع مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية 0.2 بالمائة مسجلاً أعلى مستوى في خمسة أسابيع مدعوماً بأسهم البنوك والتفاؤل بشأن الأرباح، وصعد سهم بنك ظفار 1.2 بالمائة بعد استقالة رئيسه التنفيذي "كريس بابتشي".

وقال "أسامة إبراهيم القنة" رئيس الوساطة لدى بنك عمان العربي: "لا نزال نعتقد أن البنك سيستفيد من الإنفاق الحكومي القوي على الأمد البعيد".

وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في المنطقة:

دبي: ارتفع المؤشر 1.6 بالمائة إلى 1648 نقطة.

السعودية: تراجع المؤشر 1.1 بالمائة إلى 6532 نقطة.

الكويت: هبط المؤشر 0.7 بالمائة إلى 6343 نقطة.

أبوظبي: صعد المؤشر 0.7 بالمائة إلى 2698 نقطة.

قطر: انخفض المؤشر 0.6 بالمائة إلى 8729 نقطة.

عمان: زاد المؤشر 0.2 بالمائة إلى 6406 نقاط.

البحرين: هبط المؤشر 0.6 بالمائة إلى 1404 نقاط.