لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 17 Mar 2010 08:09 AM

حجم الخط

- Aa +

تقرير: المملكة القابضة تختار شركة أمريكية لتصميم أطول برج في العالم في جدة

ذكرت مجلة ميد البريطانية إن شركة المملكة القابضة اختارت شركة أمريكية لتصميم برج المملكة في جدة والذي سيكون أطول برج في العالم.

تقرير: المملكة القابضة تختار شركة أمريكية لتصميم أطول برج في العالم في جدة
يرأس شركة المملكة القابضة الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال.

ذكرت مجلة "ميد" البريطانية أمس الثلاثاء إن شركة المملكة القابضة التي يرأسها الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال قد اختارت شركة أدريان سميث آند جوردون جيل للتصاميم الهندسية الأمريكية لتصميم برج المملكة في مدينة جدة السعودية والذي سيبلغ ارتفاعه ميلاً واحداً مما سيجعله أعلى برج في العالم.

وبالعودة إلى موقع الشركة الأمريكية لم يذكر أي إعلان يدل على حصولها على عقد من المملكة القابضة. وذلك وفقاً لصحيفة الوطن السعودية.

وأفادت المجلة البريطانية بأن شركة المملكة القابضة بدأت فعلاً في التحرك لبناء البرج الذي تم الإعلان عنه لأول مرة في العام 2006 من خلال طلبها من المقاولين المتقدمين لتنفيذ المشروع أن يقدموا عطاءاتهم مجدداً بعد مراجعتها.

وتعد شركة "أدريان سميث آند جوردون جيل" من الشركات الشهيرة في مجالها وقامت الشركة بتصميم مبنى شركة مصادر الإماراتية في أبوظبي كما أن لديها ستة مشروعات تعمل على تصميمها في دبي بحسب ما أظهره موقع الشركة على شبكة الإنترنت.

وكان الأمير الوليد بن طلال وقع في يونيو/حزيران العام 2009 نيابة عن شركة جدة الاقتصادية اتفاقية مع رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية محمد العبار عقداً لتطوير والإشراف على بناء مشروعي مدينة المملكة وبرج المملكة في مدينة جدة.