لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 10 فبراير 2020 04:45 م

حجم الخط

- Aa +

الأسواق الإماراتية تنهي تعاملتها على الأخضر

تمكنت المؤشرات العامة لأسواق المال الإماراتية من الاغلاق على اللون الأخضر بدعم من مشتريات انتقائية نفذت على شريحة من الأسهم القيادية.

الأسواق الإماراتية تنهي تعاملتها على الأخضر

وام- تمكنت المؤشرات العامة لأسواق المال الإماراتية من الاغلاق على اللون الأخضر بدعم من مشتريات انتقائية نفذت على شريحة من الأسهم القيادية.

تركزت عمليات الشراء التي أسهمت في دعم الأسواق على أسهم قطاعات البنوك والعقار والاتصالات تحديدا وذلك عقب النتائج المالية الإيجابية التي أعلنت عنها عن العام 2019، وهو ما شكل محفزا للمؤسسات التي تحرص على اقتناء أسهم هذه الشركات للحصول على توزيعاتها النقدية السنوية.

كان المؤشر العام لسوق دبي المالي قد ارتفع إلى مستوى 2765 نقطة بنمو نسبته 0.47 % مقارنة مع الجلسة السابقة في حين أغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية عند مستوى 5093 نقطة بزيادة نسبتها 0.06 % .

وأظهر التحليل اليومي للتعاملات ارتفاع سهم بنك أبوظبي التجاري المدرج في سوق أبوظبي للأرواق المالية إلى 7.83 درهم فيما ارتفع اتصالات إلى 16.18 درهم و سهم الدار إلى 2.27 درهم .

وفي سوق دبي المالي ارتفع سهم بنك دبي الإسلامي إلى 6.69 درهم فيما صعد سهم اعمار إلى 4.02 درهم وقفز سهم طيران العربية إلى 1.56 درهم .

وبلغت قيمة الصفقات المبرمة في سوقي أبوظبي ودبي الماليين 340 مليون درهم فيما وصل عدد الأسهم المتداولة 56 مليون سهم نفذت من خلال 3604 صفقات.