لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 9 يناير 2020 06:30 م

حجم الخط

- Aa +

البورصة السعودية تقود انتعاش أسواق الخليج وتواصل مكاسب لمصر

صعدت بورصات الخليج يوم الخميس وحققت البورصة السعودية أداء أفضل من سائر بورصات المنطقة، حيث عدل المستثمرون مراكزهم بفعل مؤشرات على عدم حدوث المزيد من التصعيد بين طهران وواشنطن.

البورصة السعودية تقود انتعاش أسواق الخليج وتواصل مكاسب لمصر

رويترز- صعدت بورصات الخليج يوم الخميس وحققت البورصة السعودية أداء أفضل من سائر بورصات المنطقة، حيث عدل المستثمرون مراكزهم بفعل مؤشرات على عدم حدوث المزيد من التصعيد بين طهران وواشنطن. 

مكاسب قوية لأسواق المال الإماراتية إلى 11.8 مليار درهم

حققت أسواق المال الإماراتية مكاسب قوية خلال جلسة اليوم وربحت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة 11.8 مليار درهم وهي الأعلى منذ بداية تعاملاتها في عام 2020.
 

وارتفع المؤشر السعودي الرئيسي 2.7 بالمئة وهي أعلى زيادة يومية له منذ أكتوبر تشرين الأول 2018 وقفز سهم مصرف الراجحي 2.3 بالمئة بينما زاد سهم شركة النفط الحكومية أرامكو السعودية 2.3 بالمئة إلى 35 ريالا منهيا خسائره التي امتدت أربعة أيام متتالية.

وكشفت بيانات رفينيتيف أن قيمة أسهم أرامكو التي جرى تداولها بلغت 897.2 مليون ريال (239.19 مليون دولار) عند الإغلاق حيث جرى تداول نحو 25.8 مليون سهم.

الكويت تقود خسائر أسواق الخليج في ظل التوترات بالمنطقة

انخفضت بورصات الخليج انخفاضا حادا يوم الأحد وسجلت بورصة الكويت أكبر هبوط بسبب التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، كما منيت البورصة المصرية بخسائر كبيرة
 

وصعد مؤشر بورصة دبي 1.3 بالمئة، بعد يوم من تراجعه 1.2 بالمئة، مع قيادة القطاع المالي للمكاسب. وزاد سهم بنك دبي الإسلامي 1.3 بالمئة فيما ارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.2 بالمئة.

وفي أبوظبي، زاد مؤشر البورصة 1.1 بالمئة مدفوعا بصعود سهم بنك أبوظبي الأول 1.7 بالمئة وارتفاع سهم بنك أبوظبي التجاري 1.7 بالمئة.

وارتفع مؤشر البورصة القطرية واحدا بالمئة عند الإغلاق مع صعود سهم مصرف الريان 2.3 بالمئة وزيادة سهم بنك قطر الوطني 0.8 بالمئة.
كما صعد مؤشر بورصة الكويت 1.9 بالمئة مع ارتفاع جميع الأسهم على المؤشر.

وخارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر البورصة المصرية 1.7 بالمئة مواصلا مكاسبه التي بدأها في الجلسة السابقة. وزاد سهم البنك التجاري الدولي 1.2 بالمئة فيما قفز سهم القابضة المصرية الكويتية 4.2 بالمئة.

وكشفت بيانات البورصة يوم الخميس أن المستثمرين المصريين أقبلوا على شراء الأسهم أكثر من البيع.