لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 2 يناير 2020 07:00 م

حجم الخط

- Aa +

أسواق الخليج الرئيسية ترتفع والأسهم القيادية تضغط على بورصة مصر

أغلقت بورصات الخليج الرئيسية على ارتفاع يوم الخميس، حاذية حذو أسعار النفط وأسواق الأسهم العالمية، بينما تراجعت بورصة مصر متأثرة بخسائر لأسهم قيادية.

أسواق الخليج الرئيسية ترتفع والأسهم القيادية تضغط على بورصة مصر

رويترز- أغلقت بورصات الخليج الرئيسية على ارتفاع يوم الخميس، حاذية حذو أسعار النفط وأسواق الأسهم العالمية، بينما تراجعت بورصة مصر متأثرة بخسائر لأسهم قيادية.

وصعدت أسعار النفط لتستهل العام الجديد يوم الخميس مدعومة بدلائل على تحسن علاقات التجارة بين الولايات المتحدة والصين، وهو ما هدأ المخاوف حيال الطلب وتزايد التوترات في الشرق الأوسط.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال يوم الثلاثاء إن اتفاق المرحلة 1 التجاري مع الصين سيجري توقيعه في 15 يناير كانون الثاني في البيت الأبيض، وهو ما يُتوقع بموجبه انخفاض رسوم جمركية وزيادة المشتريات الصينية من البضائع الأمريكية في مجالات الزراعة والطاقة والصناعات التحويلية.

رئيس البورصة المصرية يكشف تأثير طرح شركات الجيش في البورصة

أكد محمد فريد إن طرح شركات القوات المسلحة في البورصة، من شأنه أن يُنعش البورصة والاقتصاد بشكل عام.
 

وفي السعودية، زاد المؤشر القياسي 0.5 بالمئة مدفوعا بصعود سهم مصرف الراجحي 1.1 بالمئة وارتفاع سهم البنك السعودي البريطاني 0.6 بالمئة.

ومن الأسهم الأخرى، تقدم سهم الشركة السعودية لخدمات السيارات 0.5 بالمئة بعد يوم من إعلانها بدء العمليات في ستة مواقع. وصعد سهم أرامكو السعودية المملوكة للدولة 0.1 بالمئة إلى 35.2 ريال (9.39 دولار).

وفي البورصة المصرية، تراجع مؤشر الأسهم القيادية 0.4 بالمئة في ظل نزول أغلب الأسهم المدرجة عليه. وهبط سهم الشركة الشرقية للدخان ثلاثة بالمئة، بينما نزل سهم الشركة القابضة المصرية الكويتية 3.3 بالمئة.

صعود جماعي لبورصات الخليج.. وسهم أرامكو يعزز مكاسبه

ارتفعت معظم بورصات الخليج يوم الأحد بفضل أسهم القطاع المالي وقادت السعودية المكاسب في حين هبطت مصر جراء بيع أسهم قيادية.
 

وأظهرت بيانات البورصة يوم الخميس أن مبيعات الأجانب من الأسهم المصرية فاقت مشترياتهم.


وفي أبوظبي، زاد المؤشر 0.5 بالمئة، إذ ربح كل من سهمي بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، وشركة اتصالات 0.9 بالمئة.

وارتفع مؤشر بورصة دبي الرئيسي 0.2 بالمئة مع صعود سهم إعمار العقارية 0.8 بالمئة وسهم وحدتها إعمار مولز 1.6 بالمئة.