لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 17 ديسمبر 2019 07:15 م

حجم الخط

- Aa +

صعود البورصة السعودية والمصرية وإغلاق مرتفع لأسواق المال الإماراتية

أغلقت أسواق المال الإماراتية تعاملات الثلاثاء على ارتفاع وذلك للجلسة الثانية على التوالي وسط نمو وتيرة ربحية القيمة السوقية التي بلغت 6 مليارات درهم.

 صعود البورصة السعودية والمصرية وإغلاق مرتفع لأسواق المال الإماراتية

 أغلقت البورصة السعودية مرتفعة يوم الثلاثاء بدعم من مكاسب حققها القطاع المالي، كما أغلقت أسواق المال الإماراتية تعاملات الثلاثاء على ارتفاع وذلك للجلسة الثانية على التوالي.

ووفقا لرويترز، وزاد مؤشر البورصة السعودية الرئيسي 0.7 بالمئة. وصعد سهم مصرف الراجحي 0.9 بالمئة وكسب سهم البنك الأهلي التجاري 1.4 بالمئة.

ويوم الاثنين، قرر بنك الرياض والبنك الأهلي التجاري إنهاء محادثات اندماج أولية حسبما ذكرا في بيانين منفصلين للبورصة. وهبط سهم بنك الرياض 3.2 بالمئة.

تسيير أول حافلة كهربائية للنقل بين المدن بالشارقة

ستخضع الحافلة الكهربائية للتجريب لمدة 6 أشهر قبل إضافة حافلات مماثلة لأسطول الهيئة.
 

وقفز سهم الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) 4.4 بالمئة وهو أعلى مستوى منذ يوليو تموز 2017 بعد أن وقعت الشركة عقدا مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة لتوريد مياه محلاه من المحطات العائمة.

وعلى العكس، نزل سهم أرامكو السعودية 0.7 بالمئة ليغلق عند 37.8 ريال منهيا مكاسب سجلها على مدى أربع جلسات، وينضم سهم الشركة المملوكة للحكومة إلى مؤشر إم.إس.سي.آي للأسواق الناشئة يوم الأربعاء.

وأدرجت أرامكو 1.5 بالمئة من أسهمها بسعر 32 ريالا (8.53 دولار) للسهم في بورصة تداول في الحادي عشر من الشهر الجاري في أكبر طرح عام أولي في العالم.

إطلاق نظام «التسجيل التلقائي» لتجنيب زوار دبي طوابير فحص بصمة العين

إقامة دبي تستعد لإطلاق نظام جديد "التسجيل التلقائي" الذي يعمل على تقليص الفترة الزمنية التي يستغرقها مرور المسافرين في مطارات دبي الدولية بطريقة سريعة ومبتكرة
 

وخارج الخليج، صعد المؤشر المصري الرئيسي 1.7 بالمئة وارتفع 27 ومن بين 30 سهما مدرجا على المؤشر. وارتفع سهم البنك التجاري الدولي 2.5 بالمئة وقفز سهم المجموعة المالية هيرميس 4.6 بالمئة.
إعلان

وفي دبي، ارتفع المؤشر 0.8 بالمئة ليواصل مكاسبه للجلسة السادسة علي التوالي. وأضاف سهم بنك دبي الإسلامي 1.1 بالمئة وارتفع سهم إعمار العقارية 1.3 بالمئة.

وزاد مؤشر بورصة أبوظبي 0.4 بالمئة وارتفع سهم مجموعة اتصالات 0.9 بالمئة وتقدم سهم بنك أبوظبي التجاري 2.2 بالمئة.