لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 11 ديسمبر 2019 11:30 ص

حجم الخط

- Aa +

السوق المالية السعودية تحتفل ببدء تداول سهم أرامكو

بدأ إدراج وتداول سهم شركة أرامكو صباح اليوم الأربعاء في السوق السعودية ليكون أكبر إدراج في الأسواق العالمية

السوق المالية السعودية تحتفل ببدء تداول سهم أرامكو

احتفلت السوق المالية السعودية (تداول) قبل قليل صباح اليوم الأربعاء ببدء تداول سهم شركة أرامكو السعودية ليكون أكبر إدراج في الأسواق العالمية وذلك بعد أن تم تداول سهم شركة النفط العملاقة تحت الرمز (2222) ضمن قطاع "الطاقة" على أن تكون نسبة التذبذب اليومي لسعر السهم 10 بالمئة.

وبلغت القيمة السوقية لأضخم شركة نفطية في العالم 6.4 تريليون ريال (1.71 تريليون دولار) بناءً على السعر النهائي لأسهم الشركة البالغ 32 ريالاً، وهذه القيمة تعد أكبر بمقدار 1.4 مرة من حجم "أبل" أكبر شركة مدرجة حالياً في العالم البالغة قيمتها السوقية 1.19 تريليون دولار.

وكانت أرامكو قد طرحت يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ثلاثة مليارات سهم تمثل 1.5بالمئة من أسهم الشركة للاكتتاب العام أمام الأفراد (0.5 بالمئة) والمؤسسات (1 بالمئة)، وتم تحديد سعر الطرح الأولي عند 32 ريالاً، وتم الإقفال في الرابع من ديسمبر/كانون الأول الجاري، وبلغت الأموال المجمعة للطرح 446 مليار ريال بنسبة تغطية بلغت 465 بالمئة.

سهم أرامكو يرفع تداول للمرتبة التاسعة في العالم

مزاد الافتتاح لشركة أرامكو يبدأ يوم الأربعاء الساعة 9:30 صباحاً وينتهي الساعة 10:30صباحاً بالإضافة إلى 30 ثانية متغيرة علماً أن سعر الادراج سيكون 32 ر.س وسيتم تطبيق حد التذبذب اليومي ±10% من 32 ر.س، حيث تطبق نسبة التذبذب لليوم كاملا وليس لكل جلسة تداول.

إيقاف التحليق لـ 300 سعودي يدرسون الطيران العسكري بأمريكا بعد حادث فلوريدا

(رويترز) - أبلغ مسؤولون أمريكيون رويترز يوم الثلاثاء بأن نحو 300 سعودي يدرسون الطيران العسكري أوقفوا عن التحليق في إطار ”توقف عن العمليات توخيا للسلامة“ بعدما قتل ملازم بسلاح الجو السعودي ثلاثة أشخاص بالرصاص الأسبوع الماضي في قاعدة بحرية أمريكيون بفلوريدا.

وبإدراج أسهم شركة أرامكو السعودية يصل عدد الشركات المدرجة في السوق السعودي إلى 182 شركة دون احتساب الصناديق العقارية المتداولة التي يصل عددها إلى 17 صندوقاً.

وسيتم اليوم أيضاً تمديد مزاد الافتتاح لمدة نصف ساعة للشركة لتحديد سعر الافتتاح.

واحتفلت السوق المالية السعودية (تداول) قبل دقائق بـ لحظات من إدراج وبدء #تداول أسهم شركة #أرامكو السعودية في السوق المالية السعودية #تداول، وقالت في تغريدة بموقع تويتر "في هذا اليوم، نبدأ تداول أسهم أرامكو في السوق المالية السعودية، وتبدأ أرامكو السعودية مرحلة جديدة من مسيرة الازدهار التي امتدت لأكثر من 86 عام" سعادة المهندس أمين الناصر الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لشركة #أرامكو السعودية".