حجم الخط

- Aa +

الخميس 24 أكتوبر 2019 06:45 م

حجم الخط

- Aa +

أسهم القطاع المالي ترفع بورصة مصر وهدوء بمعظم الخليج

انتعشت البورصة المصرية يوم الخميس، مدعومة بأسهم القطاع المالي، بينما لم يطرأ تغير يُذكر على معظم أسواق الخليج الرئيسية.

أسهم القطاع المالي ترفع بورصة مصر وهدوء بمعظم الخليج

رويترز - انتعشت البورصة المصرية يوم الخميس، مدعومة بأسهم القطاع المالي، بينما لم يطرأ تغير يُذكر على معظم أسواق الخليج الرئيسية.

وزاد المؤشر المصري الرئيسي 0.6 بالمئة، حيث ارتفع 23 من أسهمه الثلاثين. وزاد صافي مشتريات الأجانب غير العرب عن مبيعاتهم للجلسة، بينما زاد صافي مبيعات المصريين علة مشترياتهم، وفقا للموقع الإلكتروني للبورصة.

وقفز سهم الشركة الشرقية للدخان المصنعة لمنتجات التبغ 2.8 بالمئة، بينما زاد سهم المجموعة المالية هيرميس 3.1 بالمئة. وزاد سهم القلعة القابضة 3.8 بالمئة.

وفي وقت سابق من الأسبوع، قال رئيس مجلس إدارة الشركة لرويترز إنها سترفع الإنتاج الكلي لمصفاة تكرير مصرية تابعة لها إلى 5.5 مليون طن من منتجات النفط سنويا في 2021 من 4.2 مليون في الوقت الراهن.

وفي السعودية، زاد المؤشر الرئيسي 0.3 بالمئة، حيث ارتفع سهم البنك السعودي البريطاني اثنين بالمئة وزاد سهم بنك الجزيرة 0.9 بالمئة. ويوم الأربعاء، أعلن بنك الجزيرة زيادة أربعة بالمئة في صافي ربح الربع الثالث من العام بفعل قفزة في دخل التشغيل.

واستقرت أسهم البنك الأهلي التجاري، أكبر بنوك المملكة، دون تغير يذكر حتى بعد أن أعلن عن ربح صاف للربع الثالث 2.55 مليار ريال، بزيادة 20 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفع سهم زهرة الواحة للتجارة 4.1 بالمئة، مسجلا أكبر صعود بالنسبة المئوية منذ يوليو تموز، بعد أن أعلنت الشركة عن ارتفاع صافي ربح الربع الثالث.

وفي أبوظبي، تقدم المؤشر العام 0.2 بالمئة، مواصلا مكاسبه للجلسة الرابعة على التوالي، مع صعود سهم بنك أبوظبي الأول 0.8 بالمئة.

وبعد إغلاق التداول، أعلن أكبر بنوك الإمارات ارتفاع أرباح الربع الثالث ثلاثة بالمئة بما يتماشى مع تقديرات المحللين. 

 وارتفع مؤشر بورصة دبي 0.1 بالمئة، مع صعود سهم إعمار العقارية ووحدتها إعمار للتطوير 1.1 بالمئة وواحدا بالمئة على الترتيب.