الأسهم السعودية تتألق بفضل البنوك وتباين في أداء باقي بورصات الخليج

ارتفعت الأسهم السعودية إثر صعود معظم أسهم البنوك مع صعود أسعار النفط بينما كان الأداء فاتراً في بورصات الشرق الأوسط الأخرى
الأسهم السعودية تتألق بفضل البنوك وتباين في أداء باقي بورصات الخليج
بواسطة رويترز
الإثنين, 19 أغسطس , 2019

(رويترز) - ارتفعت الأسهم السعودية اليوم الاثنين حيث صعدت معظم أسهم البنوك مع صعود أسعار النفط بينما كان الأداء فاتراً في بورصات الشرق الأوسط الأخرى.

وارتفعت أسعار النفط عقب هجوم شنته القوات الحوثية اليمنية على منشأة نفط سعودية في مطلع الأسبوع، في حين يبحث المتعاملون عن مؤشرات على إحراز تقدم في المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والسعودية.

وزاد المؤشر السعودي 0.5 بالمئة بينما أضاف بنك الراجحي 0.8 بالمئة والاتصالات السعودية 2.4 بالمئة.

وقالت شركة الاتصالات إنها تعمل على إنهاء اتفاقية بث تلفزيوني مع الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم نظراً لعدم جدواها تجارياً.

ومما حد من المكاسب سهم اليمامة للحديد الذي فقد 3.4 بالمئة بعد أن أعلنت الشركة عن خسائر أقل في الربع الثالث.

وأغلق مؤشر الأسهم القطرية مرتفعاً 0.2 بالمئة ليواصل المكاسب التي حققها في الجلسة السابقة حين أنهى سلسلة خسائر استمرت ثلاث جلسات.

واستقر المؤشر بعد أن قال البنك المركزي يوم الخميس الماضي إن النمو الاقتصادي القطري سيتسارع على مدى العامين المقبلين في ظل توقعات باستقرار أسعار النفط واستمرار قوة الصادرات.

ومن بين الأسهم التي دعمت المؤشر بروة العقارية التي ارتفع سهمها 2.7 بالمئة والملاحة القطرية التي زاد سهمها 2.3 بالمئة.

وفي أبوظبي، نزل مؤشر البورصة للجلسة الثانية على التوالي ليغلق منخفضاً 0.2 بالمئة مع تراجع سهم بنك أبوظبي الأول 0.4 بالمئة وخسارة سهم اتصالات الإماراتية 0.5 بالمئة.

وغير مؤشر بورصة دبي مساره ليغلق منخفضاً 0.2 بالمئة مع تراجع سهم إعمار العقارية 0.8 بالمئة وانخفاض سهم وحدتها إعمار مولز 2.1 بالمئة.

وفي مصر، تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة 0.7 بالمئة مع خسارة سهم البنك التجاري الدولي مصر 0.5 بالمئة.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة