بورصة أبوظبي تخفض عمولة التداول بما يصل إلى 90%

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية عن خفض حصة السوق من عمولات التداول بداية من تعاملات غد الإثنين بين 50 و90%
بورصة أبوظبي تخفض عمولة التداول بما يصل إلى 90%
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 30 يونيو , 2019

وام- أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية عن خفض حصة السوق من عمولات التداول بدءاً من غد " الإثنين " بنسبة تبدأ من 50% إلى 90% للمستثمرين لتكون بذلك الأقل كلفة مقارنةً مع أسواق دول منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا.

وقال في بيان إن ذلك يأتي في خطوة تهدف لخفض التكلفة على المستثمرين وتعزيز تدفق السيولة و زيادة النشاط الاستثماري في السوق والإمارة.

وستتراوح عمولة السوق من التداولات السنوية التي تقل عن 250 مليون درهم من 5 نقاط أساس "أو0.05% " من قيمة الصفقة، أما بالنسبة للصفقات التي تزيد قيمتها عن مليار درهم خلال السنة فسوف تتراوح التكلفة إلى نقطة أساس واحدة بحيث أن المستثمر الذي يقوم بتداول ما قيمته 500 مليون درهم في السنة سيتم احتساب العمولة على 5 نقاط أساس على أول 250 مليون و من ثم عمولة أقل على ما فوق 250 مليونا خلال السنة.

وتعد المبادرة الجديدة خطوة أساسية نحو تحقيق هدف خطة غداً 2021 المتمثلة في إزالة الحواجز التي تحول دون ممارسة الأعمال بسهولة و يسر. 

وقال سعادة خليفة المنصوري الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية بالانابة إن سوق أبوظبي للأوراق المالية منصة لجذب الأموال من داخل الدولة وخارجها لتوفير السيولة والتمويل اللازم للشركات المدرجة ودعمها للتوسع في أعمالها من خلال الأدوات المالية الاستثمارية المتنوعة التي يوفرها وهو بمثابة منصة استثمارية في غاية الأهمية لتعزيز الثروات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ". 

ويسعى سوق أبوظبي للأوراق المالية نحو طرح مزيد من المبادرات التي تهدف إلى تنويع الأدوات المالية الاستثمارية أمام المستثمرين في السوق لدعم مختلف القطاعات الاقتصادية في أبوظبي بهدف توسيع وتنويع القاعدة الاقتصادية للإمارة وجعلها مركزاً اقليمياً للأعمال والاستثمار. 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة