حجم الخط

- Aa +

الأحد 9 Jun 2019 06:15 م

حجم الخط

- Aa +

السعودية ودبي تقودان أسواق الخليج للصعود بعد عطلة العيد

إقبال المستثمرين على الأسهم القيادية يرفع المؤشر السعودي 0.6 بالمئة ومؤشر دبي يزيد 0.3 بالمئة بفضل الأسهم العقارية

السعودية ودبي تقودان أسواق الخليج للصعود بعد عطلة العيد

رويترز - قادت السعودية ودبي أسواق الأسهم الخليجية للصعود يوم الأحد مع استئناف التداول بعد انتهاء عطلة عيد الفطر، بدعم معنويات إيجابية في الأسواق العالمية، وتدفقات أجنبية متوقعة على سوق الرياض.

وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 2.2 بالمئة إلى 8699 نقطة، مسجلا أعلى إغلاق له منذ التاسع من مايو أيار.

وقال محمد فيصل بوتريك من الرياض المالية ”السوق تنتعش بعد التصحيح الذي شهدته في الأسابيع القليلة الماضية.. وتستقي الاتجاه من الأسواق العالمية التي ارتفعت أثناء عطلة العيد“.

وصعد سهم‭‭ ‬‬‬مصرف الراجحي 3.2 بالمئة وسهم الاتصالات السعودية 3.4 بالمئة بينما ارتفع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 2.9 بالمئة.

وفي أواخر الشهر الماضي، انضمت سوق الأسهم السعودية إلى مؤشر إم.إس.سي.آي للأسواق الناشئة، حيث من المتوقع أن يجلب ذلك تدفقات أجنبية بمليارات الدولارات إلى سوق المملكة.

وتنطلق هذا الشهر شريحة ثالثة على مؤشر فوتسي راسل للأسواق الناشئة بعد ضم أسهم سعودية على شريحتين في مارس آذار وأبريل نيسان.

وارتفع مؤشر سوق دبي 1.2 بالمئة، مدعوما بمكاسب قوية لأسهم شركات العقارات. وقفز سهم داماك العقارية 9.3 بالمئة بينما صعد سهم الاتحاد العقارية 4.3 بالمئة وزاد سهم إعمار العقارية ذو الثقل 0.7 بالمئة.

وفي الكويت، ارتفع مؤشر السوق الأول 1.5 بالمئة، بدعم من مكاسب أسهم الشركات المالية. وصعد سهم بنك برقان 2.5 بالمئة بينما زاد سهم بيت التمويل الكويتي 1.3 بالمئة.

وصعد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.8 بالمئة.

وارتفع سهم جلوبال تليكوم 1.5 المئة بعدما أعلنت الشركة أنها أجلت اجتماعا للمساهمين لإتاحة مزيد من الوقت أمام المستثمرين لدراسة عرض شراء إلزامي من فيون المساهم الرئيسي فيها.

وهبط المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.95 بالمئة مع تراجع سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات العربية المتحدة 1.2 بالمئة.