ارتفاع بورصات الخليج.. والبنوك تصعد بسوق أبوظبي

خارج منطقة الخليج، هبط المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.4 في المئة، مع تراجع 28 من الثلاثين سهما المدرجة على قائمته.
ارتفاع بورصات الخليج.. والبنوك تصعد بسوق أبوظبي
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 30 مايو , 2019

رويترز_ارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي 2.8 في المئة، محققا مكاسب لأربع جلسات متتالية. وزاد سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر مصرف في دولة الإمارات العربية المتحدة، 4.1 بالمئة إلى 14.9 درهم، بينما صعد سهم مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) 4.5 في المئة.

ولامس سهم بنك أبوظبي الأول مستوى قياسيا مرتفعا عند 17 درهما في أواخر الشهر الماضي، في أعقاب رفع سقف الملكية الأجنبية في أسهمه إلى 40 في المئة من 25 في المئة.

لكن الصعود انحسر منذ ذلك الحين تحت ضغط نزاع تجاري عالمي وتوترات جيوسياسية، ومع إبقاء إم.إس.سي.آي لمؤشرات الأسواق على عامل المشاركة الأجنبية عند 25 في المئة، متجاهلة رفع الحد الأقصى للملكية الأجنبية.

وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.2 في المئة، بعد يوم من انضمامه إلى مؤشر إم.إس.سي.آي للأسواق الناشئة.

وشكلت مكاسب أسهم البنوك وشركات البتروكيماويات أكبر دعم للمؤشر، مع صعود سهم بنك الرياض 3.1 في المئة، وسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، المنتجة للبتروكيماويات، 1.6 في المئة.

وزاد سهم الصحراء العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) 4.2 في المئة، بعدما عينت الشركة يوم الأربعاء صالح محمد باحمدان رئيسا تنفيذا لها.

وأغلق مؤشر سوق دبي مرتفعا 0.8 في المئة، بدعم من مكاسب الأسهم المالية والعقارية، مع صعود سهم إعمار العقارية، أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في الإمارة، 1.4 في المئة بينما زاد سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر مصرف مدرج في دبي، 0.9 في المئة.

وخارج منطقة الخليج، هبط المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.4 في المئة، مع تراجع 28 من الثلاثين سهما المدرجة على قائمته.

وشكلت الأسهم العقارية أكبر ضاغط على المؤشر، مع انخفاض سهم مجموعة طلعت مصطفى للتطوير العقاري 4.5 في المئة.
وتراجع سهم جلوبال تليكوم 5.3 في المئة. وقالت الشركة يوم الخميس إنها في مناقشات مع مصلحة الضرائب المصرية حول مطالبات ضريبية معينة. 


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة