أبردين لإدارة الأصول تشتري بمئة مليون دولار من سندات أرامكو

أخبار السعودية: أعلن رئيس مجلس إدارة ستاندرد لايف أبردين البريطانية لإدارة الأصول إنها اشترت ما قيمته 100 مليون دولار من سندات شركة النفط الوطنية العملاقة أرامكو السعودية
أبردين لإدارة الأصول تشتري بمئة مليون دولار من سندات أرامكو
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 24 أبريل , 2019

(رويترز) - أعلن رئيس مجلس إدارة ستاندرد لايف أبردين البريطانية لإدارة الأصول إنها اشترت ما قيمته 100 مليون دولار من سندات شركة النفط الوطنية العملاقة أرامكو السعودية التي طرحتها في باكورة إصداراتها الدولية.

وقال مارتن جيلبرت خلال مؤتمر للقطاع المالي بالرياض ”أعتقد أنها صفقة أحدثت تحولا في السوق السعودية“.

وكانت أرامكو تلقت طلبات اكتتاب بأكثر من 100 مليار دولار في إصدار السندات بحلول التاسع من أبريل نيسان -حتى بعدما قالت نشرة الإصدار إن المملكة لن تضمن سندات أرامكو- لكن الشركة آثرت بيع ما قيمته 12 مليار دولار فقط. 

وقال مسؤولون سعوديون إن الموعد الجديد المرتقب للإدراج هو العام 2021 لكن الفالح أبلغ المؤتمر اليوم أنه "قد يتأخر أو يتقدم قليلاً".

وتلقت أرامكو طلبات اكتتاب تجاوزت المئة مليار دولار حتى التاسع من أبريل/نيسان في أول إصداراتها من السندات الدولية - على الرغم من أن الشركة قالت في نشرة الإصدار إن المملكة لن تضمن سنداتها - لكنها قررت بيع ما قيمته 12 مليار دولار فقط.

وجاء بيع السندات في أعقاب استحواذ أرامكو على 70 بالمئة في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) مقابل 69.1 مليار دولار من صندوق الثروة السيادي السعودي.

وتولى جيه.بي مورجان ومورجان ستانلي وإتش.إس.بي.سي وسيتي وجولدمان ساكس والبنك الأهلي التجاري إدارة دفاتر بيع السندات.

وعمل جيه.بي.مورجان ومورجان ستانلي وبنوك أخرى في عملية إدراج أرامكو المزمعة قبل أن يتقرر تأجيل الخطوة برمتها العام الماضي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة