أسهم أدنوك للتوزيع تقفز في أبوظبي والبورصة السعودية تتراجع

سوق دبي المالي يحقق ارتفاعه السابع على التوالي بدعم من مشتريات انتقائية للأسهم الكبرى
أسهم أدنوك للتوزيع تقفز في أبوظبي والبورصة السعودية تتراجع
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 07 أبريل , 2019

(رويترز) - دفعت مكاسب أسهم أدنوك للتوزيع بورصة أبوظبي للصعود يوم الأحد، بينما واصلت بورصة دبي ارتفاعها، وهبطت البورصة السعودية.

وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.4 في المئة، مع صعود سهم أدنوك للتوزيع ثمانية في المئة إلى 2.7 درهم (0.7351 دولار)، مسجلا أعلى مستوياته في عام.

وفي الأسبوع الماضي، أقر مساهمو الشركة زيادة في سياسة توزيعات الأرباح. ووافق المساهمون أيضا على إعادة شراء ما يصل إلى 62.5 مليون سهم.
وأوردت رويترز أن الشركة تدرس إدراجا ثانويا في الخارج.

وارتفع مؤشر سوق دبي 0.2 في المئة، محققا مكاسب لسبع جلسات متتالية. وصعد سهم الاتحاد العقارية 0.8 في المئة، وكان الأكثر تداولا بفارق كبير.

وزاد سهم بنك الإمارات دبي الوطني، الذي وصفته أرقام كابيتال ومقرها دبي بأنه ”خيارها المفضل للشراء“، 1.3 في المئة، بعدما قال المصرف الأسبوع الماضي إنه سيشتري دينيزبنك.

لكن سهم إعمار العقارية، ذي الثقل في السوق، تراجع 0.4 في المئة، بينما صعد سهم شعاع كابيتال 4.3 في المئة. وشعاع بصدد الاندماج مع مجموعة أبوظبي المالية في صفقة استحواذ عكسي.

وارتفع سهما دانة غاز وإشراق العقارية 0.5 و0.7 في المئة على الترتيب، وكانا من بين الأسهم الأكثر تداولا في أبوظبي.

وهبط المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.6 في المئة، لتنتهي موجة صعود استمرت تسع جلسات، تحت ضغط تراجع سهم مصرف الراجحي 1.1 في المئة.

وانخفض سهم المراعي 0.5 في المئة، في تداول هزيل، بعدما وصفت أرقام كابيتال في تقرير لها نتائج الشركة في الربع الأول من العام بأنها غير ملهمة.

وارتفع مؤشر سوق البحرين 1.5 في المئة، بدعم من صعود سهم البنك الأهلي المتحد 2.5 في المئة. وقال المصرف يوم الأربعاء إن عملية الفحص الفني النافي للجهالة لاندماجه مع بيت التمويل الكويتي تمضي قدما.

وانخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.7 في المئة، تحت ضغط تراجع سهم أوراسكوم للاستثمار القابضة 7.1 في المئة، بعدما سجلت الشركة الأسبوع الماضي هبوطا في صافي الربح. 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة