5 مليارات درهم مكاسب الأسهم في أسواق المال الإماراتية

رغم حالة التباين التي سيطرت على حركة التعاملات في جلسة اليوم
 5 مليارات درهم مكاسب الأسهم في أسواق المال الإماراتية
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 01 أبريل , 2019

وام- بلغت مكاسب القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة في أسواق المال الإماراتية نحو 5 مليارات درهم وذلك رغم حالة التباين التي سيطرت على حركة التعاملات في جلسة اليوم.

وجاء الدعم الأكبر للسوق من أسهم القطاع العقاري وفي مقدمتها سهم إعمار الذي شارف على كسر حاجز 5 دراهم بعدما وصل إلى4.97 درهم وسط عمليات تداول مكثفة على السهم خاصة من قبل المؤسسات الاستثمارية.

كذلك فقد سجل سهم بنك الإمارات دبي الوطني صعودا قويا بالغا مستوى وذلك الى جانب سهم بنك دبي الإسلامي الذي أغلق عند 10.50 درهم وهو ما زاد من مكاسب المؤشر العام للسوق في ختام الجلسة.

وفي ظل النشاط الكبير الذي شهده سوق دبي المالي فقد ارتفع المؤشر العام بنسبة 2.53% مغلقا عند مستوى 2696 نقطة الأمر الذي تجاوز بمكاسبه منذ بداية العام الجاري نسبة 6% بحسب ما يظهره الرصد الشهري للتعاملات.

وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية فقد أغلق المؤشر على انخفاض طفيف عند مستوى 5055 نقطة.

وعلى مستوى السيولة فقد زادت شهية التداول الأمر الذي رفع من قيمة الصفقات المبرمة إلى 400 مليون درهم في سوقي أبوظبي ودبي الماليين في حين وصلت عدد الأسهم المتداولة 177 مليون سهم نفذت من خلال 4235 صفقة. 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة