سوق الأسهم السعودي تنزل عن ذروة 4 سنوات

سوق الأسهم السعودية تغلق على تراجع مع نزول معظم البورصات الأخرى في دول الخليج بعد أن ختمت بورصة المملكة الأسبوع الماضي عند أعلى مستوياتها في 4 سنوات إثر إدراجها على مؤشر فوتسي راسل للأسواق الناشئة
سوق الأسهم السعودي تنزل عن ذروة 4 سنوات
بواسطة رويترز
الإثنين, 25 مارس , 2019

(رويترز) - أغلقت سوق الأسهم السعودية على تراجع اليوم الأحد، مع نزول معظم البورصات الأخرى في الخليج بعد أن ختمت بورصة المملكة الأسبوع الماضي عند أعلى مستوياتها في نحو أربع سنوات إثر إدراجها على مؤشر فوتسي راسل للأسواق الناشئة.

وسيبلغ وزن مؤشر البورصة السعودية 2.9 بالمئة على مؤشر فوتسي العام للأسواق الناشئة، وستدخل البورصة أيضاً على مؤشر إم.إس.سي.آي للأسواق الناشئة هذا العام.

وهبط المؤشر السعودي 0.7 بالمئة اليوم الأحد، تحت ضغط أسهم البتروكيماويات والبنوك.

وأغلق سهما الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) وشركة كيان السعودية المنتجتين للبتروكيماويات على انخفاض نسبته 1.1 بالمئة و4.6 بالمئة على الترتيب.

وخسر سهم الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) 0.9 بالمئة، بعد أن استقال رئيسها التنفيذي أحمد العوهلي إثر تعيينه محافظاً للهيئة العامة للصناعات العسكرية.

وانخفض أسهم البنك الأهلي التجاري 1.1 بالمئة ومصرف الراجحي 0.4 بالمئة وبنك الرياض 1.1 بالمئة.

وفي دبي، تراجع مؤشر سوق الأسهم 0.4 بالمئة مواصلاً الخسائر التي تكبدها يوم الخميس الماضي، مع انخفاض سهم بنك دبي الإسلامي واحداً بالمئة وسهم بنك الإمارات دبي الوطني 0.6 بالمئة.

وهبطت أسهم داماك العقارية وإعمار العقارية 2.1 بالمئة و0.4 بالمئة على الترتيب.

وقفز سهم شعاع كابيتال 15 بالمئة بعدما أعلنت الشركة أنها تجري محادثات مع مجوعة أبوظبي المالية بخصوص اندماج محتمل. وذكرت شعاع أن كل طرف شكل فريق عمل لدراسة العوامل التجارية المحتملة.

وأغلق مؤشر بورصة أبوظبي منخفضاً 0.6 بالمئة، مع تراجع أسهم بنك أبوظبي الأول 0.9 بالمئة وبنك أبوظبي التجاري 0.7 بالمئة.

ونزل مؤشر بورصة قطر 0.6 بالمئة، مع هبوط أسهم بنك قطر الوطني واحداً بالمئة وصناعات قطر 0.8 بالمئة والبنك التجاري 1.9 بالمئة.

وفي مصر، ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة 0.4 بالمئة، بدعم من صعود أسهم الشرقية للدخان 0.5 بالمئة والبنك التجاري الدولي 1.5 بالمئة. وارتفع سهم السويدي إليكتريك 1.5 بالمئة أيضاً.

وقالت أرقام كابيتال في مذكرة إنها ترى فرصة متزايدة لخفض أسعار الفائدة في مصر بمقدار 50-100 نقطة أساس بسبب موقف البنك المركزي الأمريكي الأكثر ميلاً للتيسير وارتفاع الجنيه المصري واستمرار تدفقات المحافظ.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:

- السعودية: هبط المؤشر 0.7 بالمئة إلى 8647 نقطة.

- أبوظبي: انخفض المؤشر 0.6 بالمئة إلى 5095 نقطة.

- دبي: تراجع المؤشر 0.4 بالمئة إلى 2619 نقطة.

- قطر: نزل المؤشر 0.6 بالمئة إلى 9890 نقطة.

- مصر: زاد المؤشر 0.4 بالمئة إلى 14841 نقطة.

- الكويت: صعد المؤشر 0.5 بالمئة إلى 5920 نقطة.

- سلطنة عمان: انخفض المؤشر 0.6 بالمئة إلى 4127 نقطة.

- البحرين: تراجع المؤشر 0.3 بالمئة إلى 1423 نقطة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج