9.6 مليار درهم مكاسب الأسهم الإماراتية بقيادة العقار والبنوك

توقع وسطاء في السوق تواصل تحسن الأسعار حتى بدء انعقاد الجمعيات العمومية للشركات والمصادقة رسميا على التوزيعات
9.6 مليار درهم مكاسب الأسهم الإماراتية بقيادة العقار والبنوك
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 20 فبراير , 2019

استعادت أسواق المال الإماراتية نشاطها مجددا وعاودت مؤشراتها لنهجها الصاعد في جلسة اليوم قبل الأخير من الأسبوع ونجحت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة في تحقيق مكاسب قدرها 9.6 مليار درهم.

وفيما ارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 2.58% بالغا مستوى 2632 فقد نما المؤشر العام لسوق أبوظبي للأرواق المالية بنسبة 0.51% مغلقا عند حاجز 5060 نقطة في ختام التعاملات.

وترافق التحسن الذي سجلته الأسواق مع ارتفاع شهية التداول خاصة لدى المؤسسات الاستثمارية الأجنبية والمحلية وذلك سعيا للحصول على الأرباح التي أعلن عدد كبير من الشركات المدرجة عن توزيعها على المساهمين ووصفت بأنها سخية للغاية، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وبلغت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين نحو 626 مليون درهم فيما وصل عدد الأسهم المتداولة 250 مليون سهم نفذت من خلال 6447 صفقة.

ويظهر التحليل اليومي للتعاملات أن الجزء من سيولة التداول تركزت على أسهم قطاعي البنوك والعقار وهما القطاعان الأكثر نشاطا في السوق وذلك الى جانب كونهما الأكثر توزيعا للأرباح على المساهمين.

وتوقع وسطاء في السوق تواصل تحسن الأسعار حتى بدء انعقاد الجمعيات العمومية للشركات والمصادقة رسميا على التوزيعات وهو الأمر الذي يرجح ارتفاع وتيرة سيولة التداول خلال الأيام القادمة التي تسبق عقد الاجتماعات.

وفي تفاصيل حركة الأسهم التي أسهمت في دعم الأسواق فقد واصل سهم اعمار العقارية صعوده للجلسة الثالثة على التوالي بالغا 4.6 درهم بزيادة نسبتها 6.2% وتبعه في نفس الاتجاه سهم ارابتك الذي كسب 5% مغلقا عند 2.1 درهم كما ارتفع اعمار مولز الى 1.73 درهم.

وفي قطاع البنوك صعد سهم بنك الإمارات دبي الوطني الى 10.40 درهم ودبي الإسلامي الى 5.16 درهم. وفي سوق العاصمة فقد ارتفع سهم الدار الى 1.77 درهم فيما صعد سهم بنك ابوظبي التجاري الى 9.7 درهم.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج