بورصات الخليج ترتفع مع تعافي الأسهم الأمريكية وأسعار النفط

اختتمت مؤشرات أسواق المال الخليجية تعاملات الخميس على ارتفاع، بدعم من صعود وول ستريت، وأسعار النفط
بورصات الخليج ترتفع مع تعافي الأسهم الأمريكية وأسعار النفط
المصدر_البيان
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 27 ديسمبر , 2018

(رويترز) - ارتفعت بورصة السعودية وغيرها من أسواق الأسهم الخليجية يوم الخميس، مع تعافي وول ستريت بقوة يوم الأربعاء، وصعود خام القياس العالمي مزيج برنت من دون 50 دولارا للبرميل، وهو ما دعم معنويات المستثمرين.

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.5 في المئة، مع صعود سهم مصرف الراجحي 1.1 في المئة. وارتفع سهم بنك الرياض 1.3 في المئة، محققا مكاسب للجلسة الرابعة على التوالي.

وتلقى السهم دعما من أنباء عن محادثات اندماج مع البنك الأهلي التجاري، أكبر مصرف في المملكة من حيث الأصول، الذي هبط سهمه 0.3 في المئة. وزاد سهم بنك ساب 1.4 في المئة، بعدما اقترح مجلس إدارة المصرف توزيعات أرباح نقدية بواقع ريال واحد للسهم عن النصف الثاني من العام، ارتفاعا من 0.96 ريال للسهم عن النصف الأول.

وصعد سهم مجموعة سامبا المالية 1.7 في المئة، بعدما اقترحت المجموعة توزيعات أرباح نقدية بواقع ريال واحد للسهم أيضا عن الفترة نفسها.

وارتفع سهم الكابلات السعودية 3.4 في المئة، في أنشط تداول له خلال شهر، بعدما قفز بالحد الأقصى اليومي البالغ عشرة في المئة في الجلسة السابقة. وقالت الشركة يوم الأربعاء إنها توصلت إلى تسوية نهائية مع الدائنين بخصوص قروض بقيمة 313.6 مليون ريال (83.60 مليون دولار).

وزاد مؤشر بورصة قطر 0.6 في المئة، مع صعود أسهم ستة من سبعة بنوك مدرجة على قائمته. وارتفع سهما مصرف قطر الإسلامي وبنك الدوحة 1.6 و1.8 في المئة على الترتيب. وقال بنك الدوحة يوم الأربعاء إنه جمع قرضا مشتركا بقيمة 525 مليون دولار. وصعد سهم المتحدة للتنمية ثلاثة في المئة، في أنشط تداول له منذ مارس آذار 2017. وقالت الشركة يوم الأربعاء إنها استكملت اتفاقية بيع مع مستثمر استراتيجي قطري لم تسمه لقطعة أرض في مشروع اللؤلؤة قطر، الذي تقود تطويره.

وأغلق مؤشر سوق دبي مستقرا، مع صعود بعض الأسهم العقارية. وارتفع سهم إعمار العقارية 2.1 في المئة، وسهم إعمار للتطوير 0.8 في المئة.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية، الذي أنهى يوم الأربعاء موجة خسائر استمرت ثلاثة أيام، بنسبة 1.2 في المئة.

وقفز سهم السويدي إليكتريك 5.6 في المئة، وكان الرابح الأكبر في السوق، بينما صعد سهم الشرقية للدخان 2.6 في المئة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة