السوق السعودية تعتزم إعفاء الشركات من الإعلان الفوري عن أسهمها

هيئة السوق المالية السعودية تتجه إلى إعفاء الشركات المدرجة من الإعلان عن عمليات شراء أو بيع أسهمها قبل نصف ساعة من بداية فترة لليوم التالي لإتمام عملية الشراء أو البيع لكل مرحلة
السوق السعودية تعتزم إعفاء الشركات من الإعلان الفوري عن أسهمها
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 25 نوفمبر , 2018

تتجه هيئة السوق المالية السعودية إلى إعفاء الشركات المدرجة من الإعلان عن عمليات شراء أو بيع أسهمها قبل نصف ساعة من بداية فترة لليوم التالي لإتمام عملية الشراء أو البيع لكل مرحلة.

وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية "تضمنت التعديلات المقترحة على الضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة، التي طرحتها الهيئة، الإثنين الماضي، لأخذ آراء العموم، إذ التعديل حذف بعض المواد والفقرات المتعلقة بذلك".

حذف المادة 14

وجاء في التعديلات الجديدة حذف المادة 14 التي تنص على أنه يجب على الشركة الإعلان للجمهور عن نتائج عملية شرائها لأسهمها عند إتمام كل مرحلة، وذلك قبل نصف ساعة على الأقل من بداية فترة التداول لليوم التالي لإتمام عملية الشراء لكل مرحلة.

وشمل التعديل، أيضاً، حذف الفقرة الثالثة من المادة الثانية والعشرين التي كانت تنص على الإعلان للجمهور عن نتائج عملية بيع أسهم الخزينة عند إتمام كل مرحلة، وذلك قبل نصف ساعة على الأقل من بداية فترة التداول لليوم التالي لإتمام عملية البيع لكل مرحلة. حذف الفقرة.

وأضافت هيئة السوق المالية في سياق التعديل المقترح (مادة جديدة) تنص على أن على الشركة إشعار السوق بعملياتها المتعلقة بشرائها لأسهمها في السوق والغرض من شرائها فورا، لتقوم السوق بنشر تلك المعلومات في تقريرها الدوري عن شراء الشركات لأسهمها.

وجاء ضمن التعديلات المقترحة أيضاً تعديل الفقرة الرابعة من المادة الثانية عشرة ليصبح الوضع بعد التعديل كما يلي (موافقة الجمعية العامة غير العادية على عملية الشراء مع تحديد الحد الأعلى لعدد الأسهم محل الشراء وأغراضه، وطريقة تمويل عملية الشراء، وعلى تفويض مجلس الإدارة بإتمام الشراء خلال فترة أقصاها اثني عشر شهرا من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية المشار إليه، على أن تعلن الشركة عن هذه الموافقة وشروطها فورا بعد صدور هذا القرار، ويجوز للجمعية العامة غير العادية في أي وقت إصدار قرار بتغيير أغراض شراء الأسهم).

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة