أبوظبي للأوراق المالية يدرج أسهم ريم للإستثمار في منصة السوق الثانية

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية عن إدراج أسهم ريم للإستثمار تحت الرمز REEM ضمن منصة السوق الثانية المخصصة لإدراج و تداول أسهم الشركات المساهمة الخاصة
أبوظبي للأوراق المالية يدرج أسهم ريم للإستثمار في منصة السوق الثانية
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 30 سبتمبر , 2018

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية عن إدراج أسهم "ريم للإستثمار" تحت الرمز "REEM" ضمن منصة السوق الثانية المخصصة لإدراج و تداول أسهم الشركات المساهمة الخاصة حيث جرى اليوم تداول أسهم الشركة.

وتعد "ريم للإستثمار" التي تأسست في العام 2005 شركة متعددة الأنشطة تعمل في القطاعين العقاري والإستثماري ويبلغ صافي قيمة أصولها 5.4 مليار درهم.

ومنذ تأسيسها عملت الشركة على دعم إقتصاد إمارة ابوظبي وتطبيق رؤية الحكومة الرشيدة ضمن خطة أبوظبي 2030 سواء في مجال الاستثمار أو القطاع العقاري، كما تعتبر من الشركات التي تقدم أفضل العوائد لمساهميها بصفة دائمة، حيث بلغت توزيعاتها للمساهمين 130% من رأس المال الأصلي منذ تأسيسها.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، رحب راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية ببدء التداول على أسهم ريم للإستثمار في منصة السوق الثانية، وقال " إدراج أسهم شركة ريم للإستثمار ضمن منصة السوق الثانية يؤكد مكانة السوق كوجهة مفضلة للإدراج، ويعكس مستويات التنافسية العالمية التي يوفرها للشركات المدرجة".

وأشار البلوشي الى بيئة التداول المستقرة والخدمات والمنتجات المبتكرة التي يوفرها سوق أبوظبي للاوراق المالية، والتي مكنت من استقطاب استثمارات مؤسسية جديدة حيث بلغ عدد المؤسسات الاستثمارية في السوق 7993 مؤسسة منها 5979 مؤسسة أجنبية و 2014 محلية و ذلك مع نهاية شهر أغسطس 2018 فيما بلغ صافي الاستثمار المؤسسي منذ بداية العام و حتى نهاية شهر أغسطس 2018 نحو 1.4 مليار درهم.

ونوه بارتفاع قيمة التوزيعات النقدية للشركات المدرجة في السوق خلال العام 2018 عن أرباح عام 2017 إلى نحو 23.4 مليار مقارنة بـ 22.2 مليار درهم في عام 2017 عن أرباح عام 2016 بزيادة بنسبة 5.5%.

مؤكدا ان السوق أصبح مقصداً استثمارياً آمناً ومستقرا لكبرى المؤسسات والمحافظ الاستثمارية الدولية، حيث أن أكبر 25 شركة ادارة أصول استثمارية من حيث قيمة الأصول التي تديرها موجودة في السوق وتستثمر بشكل فعال، فيما يحتضن السوق نحو 350 من أكبر صناديق التقاعد الدولية.

وضمن أهداف الشركة المتمثلة في تنويع مصادر الدخل ، تتضمن محفظتها الاستثمارية المتنوعة الاستثمار في العديد من الشركات الكبرى التي تعمل في مختلف القطاعات الصناعية المتخصصةعلى المستوى الإقليمي والدولي، كذلك الاستثمار في الشركات الخاصة والصناديق الاستثمارية والأوراق المالية ذات الدخل الثابت والتي تعمل على زيادة العائد الاستثماري.

جدير بالذكر أن شركة ريم للتطوير - الذراع العقاري لشركة ريم للاستثمار و المملوكة بالكامل لها تحتل مكانة رائدة في التطوير العقاري في إمارة ابوظبي وتفتخر بمشاريعها المتميزة مثل مشروع "نجمة " في جزيرة الريم ومشروع "روضة" في شارع المطار بمساحة طابقية إجمالية تبلغ حوالي /60/ مليون قدم مربع.

وتقوم ريم للتطوير بتشييد عدة مشاريع سكنية من المتوقع أن تضيف /1850/ وحدة سكنية على مدار السنوات الخمس القادمة في مشروعي "نجمة" و"روضة" .. وعند إكتمال المشاريع المنشأة بغرض التأجير ، سوف تسهم بشكل كبير في زيادة الدخل من الإيجارات للمحفظة العقارية الحالية للشركة.

يشار إلى أن سوق أبوظبي للأوراق المالية قد افتتح منصة السوق الثانية في عام 2014 في خطوة تصبو إلى دعم بناء اقتصاد مستدام متكامل، تتكامل فيه كافة القطاعات .. وتعتبر ريم للاستثمار هي الشركة الخامسة التي يتم إدراجها ضمن منصة "السوق الثانية".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة