تأجيل اكتتاب شركة السوق المالية السعودية إلى 2019 أو 2020

خالد الحصان الرئيس التنفيذي لشركة السوق المالية السعودية (تداول) يقول إن طرح "تداول" للاكتتاب العام لن يتم خلال 2018 بشكل قطعي وقد يكون في 2019 أو 2020
تأجيل اكتتاب شركة السوق المالية السعودية إلى 2019 أو 2020
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 12 سبتمبر , 2018

قال الرئيس التنفيذي لشركة السوق المالية السعودية (تداول) إن طرح "تداول" للاكتتاب العام لن يتم خلال العام الجاري بشكل قطعي وقد يكون في العام القادم أو 2020 حسب المعطيات المتغيرة.

وأكد خالد الحصان في تصريحات صحافية، بحسب وسائل إعلام محلية، أنه "تم الانتهاء من ملف الإدراج ولدينا تصور مبدئي عن التاريخ المتوقع، مع الأخذ بعين الاعتبار المعطيات المتغيرة، التي قد تؤدي للإسراع في إدراج (تداول) أو الالتزام بما تم تحديده".

وكان "الحصان" أكد في تصريح سابق لأرقام أن قرار الطرح اتخذ ولا رجعة فيه.

وتأسست شركة "تداول" في 2007، ويبلغ رأسمالها 1.2 مليار ريال (320 مليون دولار)،.

وتأسست شركة تداول في 2007 برأسمال 1.2 مليار ريال (320 مليون دولار) مقسم إلى 120 مليون سهم مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة؛ أكبر صندوق ثروة سيادي في المملكة، وفق أحكام نظام السوق المالية ونظامها الأساس ونظام الشركات، وتتمتع بشخصية اعتبارية وذمة مالية مستقلة، وتعتبر عضواً منتسباً في المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال (الأيوسكو) وعضواً في اتحاد البورصات العالمية.

ويتكون مجلس إدارتها من تسعة أعضاء يعين بقرار من مجلس الوزراء بترشيح من رئيس مجلس هيئة السوق المالية، ويختارون من بينهم رئيساً للمجلس، وتتطلع بالمهام التالية:

1- إدارة السوق بكفاءة وفاعلية وتقديم خدمات ومنتجات مالية متنوعة لجميع المشاركين في السوق.

2- الجهة الوحيدة المصرح لها بمزاولة العمل في إدراج الأوراق المالية في المملكة وتداولها.

3- الجهة الوحيدة المصرح لها بمزاولة عمليات إيداع الأوراق المالية السعودية المتداولة ونقلها وتسويتها ومقاصتها وتسجيل ملكيتها.

4- المصدر الرسمي لجميع المعلومات المتعلقة بالصفقات المنفذة للأوراق المالية المتداولة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة