السوق المالية السعودية توافق على طرح صندوق معارف ريت طرحاً عاماً

هيئة السوق المالية السعودية تصدر قراراً يتضمن الموافقة على طلب "شركة أصول وبخيت الاستثمارية" طرح وتسجيل وإدراج وحدات "صندوق معارف ريت" في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول مطروحة وحداته طرحاً عاماً
السوق المالية السعودية توافق على طرح صندوق معارف ريت طرحاً عاماً
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 11 سبتمبر , 2018

أعلنت هيئة السوق المالية السعودية صدور قرارها المتضمن الموافقة على طلب "شركة أصول وبخيت الاستثمارية" طرح وتسجيل وإدراج وحدات "صندوق معارف ريت" في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول مطروحة وحداته طرحاً عاماً.

وقالت "الهيئة" في بيان إنه يمكن "الحصول على شروط وأحكام صندوق معارف ريت في الموقع الإلكتروني لمدير الصندوق والموقع الإلكتروني لهيئة السوق المالية، والتي تحتوي على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر إلى الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه".

وأوضحت أن "قرار الاستثمار من دون الاطلاع على الشروط والأحكام ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية. لذا فإنه يجب على المستثمر الاطلاع على الشروط والأحكام، التي تحتوي معلومات تفصيلية عن أهداف وإستراتيجية الصندوق وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار في الصندوق من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة، وفي حال تعذر فهم محتويات الشروط والأحكام، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له".

وأضافت "يجب أن لا ينظر إلى موافقة الهيئة على طرح وتسجيل وإدراج وحدات "صندوق معارف ريت" في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار فيه، حيث أن قرار الهيئة بالموافقة يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية".

صناديق الاستثمار العقارية المتداولة (ريت)

قامت شركة السوق المالية السعودية (تداول)، يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2016، بإدراج صندوق "الرياض ريت"، ليصبح أول صندوق استثمار عقاري متداول (ريت) أو (REIT) يتم إدراجه بالسوق المالية السعودية.

وعلى مدار حوالي 3 سنوات، يستمر عدد المدرج من تلك الصناديق بالسوق السعودي في الازدياد، ليصل حالياً إلى 11 صندوقاً. وبغرض مساعدة المستثمر على فهم ما يدور حوله.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج