حجم الخط

- Aa +

الخميس 3 أكتوبر 2019 02:45 م

حجم الخط

- Aa +

فيديو: هزاع المنصوري يحقق أول أحلامه في الإمارات

أول أحلام هزاع المنصوري تتحقق بعد أن ارتدى طفلاً إماراتياً ثياب أول رائد فضاء إماراتي ينطلق إلى محطة الفضاء الدولية وبعد أن تمنى أن يصبح مثل هزاع المنصوري

فيديو: هزاع المنصوري يحقق أول أحلامه في الإمارات
الطفل الإماراتي الذي يأمل بأن يصبح مثل هزاع المنصوري

تحقق أول أحلام هزاع المنصوري بعد أن ارتدى طفلاً إماراتياً ثياب أول رائد فضاء إماراتي ينطلق إلى محطة الفضاء الدولية وبعد أن تمنى أن يصبح في المستقبل مثل هزاع المنصوري.

وأظهر مقطع فيديو، نشره موقع 24 الإماراتي، الطفل الإماراتي وهو مرتدي زي رواد الفضاء أسوة بـ #هزاع_المنصوري، وقال التقرير إن ذلك جرى حين مرافقة الطفل لوالده خلال مشاركته في انتخابات المجلس الوطني في المركز الانتخابي في إمارة #رأس_الخيمة، وأن الطفل يأمل بأن يصبح مستقبلاً رائد فضاء مثل هزاع المنصوري.

وكان رائد الفضاء هزاع المنصوري قال يوم الأربعاء 25 سبتمبر/أيلول الماضي خلال مؤتمر صحافي في مدينة بايكونور الكازاخستانية قبيل انطلاقه على متن المركبة (سويوز إم إس 15) برفقة زميليه الروسي قائد الرحلة أوليج سكريبوتشكا ومهندسة الرحلة جيسيكا مير من إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) في رحلتهم الفضائية، إن "أجمل كلمة أسمعها هي حين يقول أطفال الوطن: (نريد أن نصبح رواد فضاء مثل هزاع)".

وقال "المنصوري" (35 عاماً) خلال المؤتمر أيضاً "كان للشيخ زايد، طيب الله ثراه، رؤية واهتمام بقطاع الفضاء، وربما حلم أن يكون للإمارات رواد فضاء، والحلم أصبح حقيقة، وكلمات الشيخ زايد وطموحه تحققت اليوم، وأتمنى لو كان الشيخ زايد بيننا لقلت له (#عيال_زايد حققوا حلمك الذي بدأ منذ 40 سنة)".

وأضاف "توفر دولة الإمارات البيئة المحفزة للشباب لتحقيق إنجازات في المجالات كافة، شكراً للقيادة الرشيدة ولعائلتي ولكل الوكالات والشركاء على الدعم الذي قدموه... شعوري الآن لا يوصف بخوض هذه التجربة الجديدة".

وتندرج مهمة ذهاب هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية -لمدة ثمانية أيام وتنتهي اليوم الخميس- تحت برنامج الإمارات لرواد الفضاء الذي يشرف عليه مركز محمد بن راشد للفضاء، ويعد أول برنامج متكامل في المنطقة العربية يعمل على إعداد كوادر وطنية تُشارك في رحلات الفضاء المأهولة للقيام بمهام علمية مختلفة، تصبح جزءاً من الأبحاث التي يقوم بها المجتمع العلمي الدولي من أجل ابتكار حلول للعديد من التحديات التي بدورها تساعد على تحسين حياة البشر على سطح الأرض.