مؤسس أكبر صندوق استثماري سعودي: على الشركات السعودية مواكبة المنافسين من الشركات العالمية

يقول مستشارو الاستثمارات في سوفت بنك أن التوجه التقنية في الشرق الأوسط هو إيجابي
مؤسس أكبر صندوق استثماري سعودي:  على الشركات السعودية مواكبة المنافسين من الشركات العالمية
الصورة من حساب تويتر لكلية لندن للأعمال twitter.com/LBSMEC
الإثنين, 11 مارس , 2019

أليشيا بولر، أريبيان بزنس: قال عبد الرحمن طرابزوني، المؤسس والرئيس التنفيذي لصندوق STV،  أكبر صندوق استثماري متخصص في الرأس المال الجريء في المنطقة بعد استثماره 100 مليون دولار عام 2018 من صندوق قيمته 500 مليون دولار :" إن فرص الاستثمار في السوق السعودي هائلة وغير مكتشفة فهناك طلب كبير جدا ويتأخر المعروض عن تلبيته لذلك فالفرصة تذهب للاعبين العالميين"، في إشارة منه لشركات التقنية الأمريكية التي دخلت سوق المنطقة مثل خدمة سبوتيفاي وعملاق التجارة الإلكترونية أمازون.

وأضاف قائلا:" تحتاج السعودية لـ 30 ضعفا من الرأسمال المحلي لتلبية الطلب الاستهلاكي في المملكة".

وأشار طرابزوني خلال حديثه في مؤتمر الشرق الأوسط لكلية لندن للأعمال في لندن  يوم الجمعة الماضي بحضور مستثمرين وخريجي إدارة الأعمال بأنه واثق من أن الشرق الأوسط يخوض مرحلة تحول كبيرة، لافتا بالقول:" تتغير المنطقة وأشعر بالحماس لما يجري فاليوم كل شركة أصبحت شركة تقنية والإمكانيات غير محدودة وما يلزمنا الآن هو العثور على أصحاب المواهب".
وأضاف بأن زيادة عمليات الخروج للشركات المحلية مثل استحواذ أمازون على شركة سوق دوت كوم، عزز ثقة المستثمرين في الشرق الأوسط.


وأضاف قائلا إن عصر المعلومات يعير طريقة توصيل المنتجات وتسويقها واستهلاكها. ومهمتنا اكتشاف أصحاب القدرات هؤلاء في هذا المجال".

وتناول المؤتمر  التغيرات الجارية في  قطاع الأعمال والاستثمارات في منطقة الشرق الأوسط وما يتضمنه ذلك من فرص و تحديات للمستثمرين و رواد الأعمال، مع التركيز على قطاع الاستثمار الجريء " Venture Capital " و ريادة الأعمال.

(فيديو حوار أريبيان بزنس عن  مخاطر الاحتكارات التي تمثلها شركة أمازون)

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة