حجم الخط

- Aa +

الأثنين 11 فبراير 2019 02:45 م

حجم الخط

- Aa +

مالك شهاب: خطوات التوسع في التجارة الإلكترونية

يحدثنا مالك شهاب، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لمنصة التجارة الالكترونية قولدن سنت، عن الخطوات التي تتخذها الشركة لتصبح الأولى في الشرق الأوسط على صعيد كل ما يتعلق بمستلزمات التجميل.

مالك شهاب: خطوات التوسع في التجارة الإلكترونية

كيف تصف نمو أعمال شركة ’قولدن سنت‘ منذ انطلاقها كشركة ناشئة؟
قمنا بتأسيس ’قولدن سنت‘ انطلاقاً من رؤية واضحة المعالم، حيث عملنا بكل جهد على تحقيق هدف أساسي يتمثّل في اعتلاء صدارة الوجهات المفضّلة لعشاق الجمال في منطقة الشرق الأوسط. كما أجرينا أبحاثاً حول السوق المستهدف وتحليلات تتعلق بالقطاع ومحددات التجارة الإلكترونية في المنطقة، ودرسنا كيفية تفاعل المجتمع مع الشركات الناشئة الجديدة المتخصصة في عالم الجمال. وبعد فترة وجيزة باشرنا بتنفيذ خطة العمل، وكانت هذه بداية رحلة ’قولدن سنت‘. أمّا طريق النجاح فلم يكن سهلا وممهدا بالرغم من وضع خطط واضحة ومناسبة، لذلك واصلنا العمل بكلّ عزم وإصرار لتحقيق هدفنا المنشود من خلال توظيف المواهب المناسبة ضمن رؤية تتبنّى رضى العملاء في المقام الأول.

لماذا اخترتم الإمارات العربية المتحدة والكويت كوجهة أساسية لتوسيع الأعمال؟ وهل وضعتم خططاً أخرى للتوسّع خلال العام القادم ضمن دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى؟
كان من الطبيعي الاتجاه نحو الإمارات العربية المتحدة والكويت كخطوة ثانية على درب التوسّع. فالإمارات تشكّل ثاني أكبر سوق في الخليج العربي تليها الكويت، ومن المؤكّد أننا نخطط بالفعل لتوسيع شبكة أعمالنا في بقية دول مجلس التعاون الخليجي قريباً.


ما هي أكثر 5 منتجات أو علامات تجارية مبيعاً على منصتكم الإلكترونية، ولماذا تحظى هذه المنتجات بطلب كبير هذه الأيام من وجهة نظركم؟
تُشكلّ العطور المنتجات الأكثر مبيعاً على منصة ’قولدن سنت‘ في الوقت الراهن، وذلك لأنها تمثّل الجوهر الأساسي لنطاق أعمالنا. ولكننا نعمل على توسيع محفظة منتجاتنا، وقد شهدنا بالفعل إقبال كبير من العملاء على منتجات التجميل والعناية بالبشرة الجديدة.

ما هي العلامات التجارية الرائجة التي تتوفر حصرياً على منصتكم الرقمية، ولماذا تفضلون التعاون معها؟
نحن متحمّسون لتوقيع اتفاقيات تعاون حصرية مع العلامات التجارية المحلية بالاضافة الى العالمية التي نعتزم عرض إبداعاتها قريباً على موقعنا حيث نسعى في ’قولدن سنت‘ لدعم الشركات المحلية الصغيرة وتمكين وجودها على منصتنا، وهذا يمثّل مشروعاً كبيراً بالنسبة لنا.

ما هي أكبر التحديات التي واجهتكم في هذا العام كرواد أعمال وكيف تغلبتم عليها؟
يكمن التحدي الأكبر خلال نمو الشركة في بناء الهيكليات والعمليات التي من شأنها أن تسهّل سير العمل.

أين تجدون ’قولدن سنت‘ خلال السنوات الخمس القادمة؟
نرى ’قولدن سنت‘ المنصة الإلكترونية الأولى في الشرق الأوسط على صعيد كل ما يتعلق بمستلزمات التجميل، ووجهة الزيارة الملهمة لعاشقات الجمال.

ما هي نصيحتكم لرواد الأعمال الشباب من أبناء جيلكم؟
نصيحتنا لهم أن يتحلّوا بالصبر.