الملكة رانيا العبدالله المتحدث الرئيس لقمة رواد التواصل الاجتماعي العرب بدبي

ستشهد قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب مشاركة مجموعة من كبار المسؤولين والشخصيات البارزة مع انعقادها في العاشر من ديسمبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.
الملكة رانيا العبدالله المتحدث الرئيس لقمة رواد التواصل الاجتماعي العرب بدبي
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 05 ديسمبر , 2018

أعلن نادي دبي للصحافة، الجهة المنظّمة لقمة رواد التواصل الاجتماعي العرب عن مشاركة جلالة الملكة رانيا العبدالله، قرينة الملك عبدالله الثاني عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، في الدورة الثالثة للقمة بصفة جلالتها المتحدث الرئيس للقمة مع انعقادها في العاشر من ديسمبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

كما كشف نادي دبي للصحافة عن مشاركة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة ملك البحرين للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، ضمن جلسة حوارية رئيسة يستعرض سموه خلالها ملامح مهمة من علاقته بوسائل التواصل الاجتماعي وكيفية توظيفها في خدمة القضايا المحورية. 

 ويدير الجلسة الإعلامي مصطفى الاغا من قناة ام بي سي. كما ستشهد قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب مشاركة مجموعة من كبار المسؤولين والشخصيات البارزة وفي مقدمتهم، سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، ومعالي عبدالقادر مساهل، وزير الشؤون الخارجية الجزائري، ومعالي أيمن توفيق المؤيد، وزير شؤون الشباب والرياضة البحريني، وإلى جانبهم نخبة من الشخصيات العربية والأجنبية المهمة فضلا عن الخبراء والمتخصصين المعنيين بموضوعات القمة من داخل المنطقة وخارجها، وفقا لمكتب دبي الإعلامي.

وتعد الملكة رانيا العبدالله من الرموز العربية في مجال نشر التسامح، وبناء جسور التفاهم والقبول بين أصحاب الثقافات المختلفة، في حين يشكل التعليم أحد أهم الموضوعات التي تحظى بجانب كبير من اهتماماها حيث تؤمن بأنه حق مكتسب للجميع، ولها العديد من الإنجازات المهمة في هذا السياق منها: مبادرة التعليم الأردنية، وأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، وغيرها، في حين لا تقتصر جهودها في هذا الصدد على الصعيد الداخلي أو الإقليمي ولكنها تمتد أيضا إلى الإطار العالمي انطلاقا من موقع جلالتها كرئيس فخري لمبادرات الأمم المتحدة لتعليم الفتيات.

يذكر أن الملكة رانيا قد تلقت العديد من الجوائز العربية والعالمية تقديراً لإسهاماتها في مختلف مجالات العمل الاجتماعي منها: جائزة "فارس العطاء العربي" من ملتقى العطاء العربي، بأبوظبي، وجائزة مؤسسة "والتر راثيناو" الألمانية لجهودها من أجل السلام وتشجيع الحوار والتفاهم بين الحضارات، وجائزة جايمس سي. مورغان الإنسانية ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، وجائزة الشمال/الجنوب في البرتغال والعديد من الجوائز وأشكال التكريم الأخرى.

ويمثل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة نموذجاً يحتذى للشباب في مجال العمل الإنساني، من خلال اهتماماته في مضمار العمل الخيري، متبعاً في ذلك خطى والده عاهل مملكة البحرين جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، إذ يترأس سمو الشيخ ناصر بن حمد مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية والتي يقود من خلالها جهود العمل الإنساني بإسهامات واضحة في مجال الإغاثة ومد يد العون للمحتاجين في البحرين وخارجها.

وإضافة إلى إنجازاته ضمن مواقعه المختلفة كرئيس للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، ورئيس للجنة الأولمبية البحرينية، ودوره في الارتقاء بالحركة الرياضية في مملكة البحرين، يُعد سموه من الرياضيين المميزين على مستوى العالم، حيث حصد العديد من الألقاب الرياضية كان آخرها حصوله على لقب بطل العالم في منافسات "الرجل الحديدي" التي أقيمت في وقت سابق من العام الجاري في الولايات المتحدة الامريكية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج