دبي: أنشطة مجانية احتفالا باليوم العالمي للترجمة مع منصة "أُريد"

دعوة لطلاب الجامعات للانضمام لماراثون الترجمة للفوز بعقد تدريب مدفوع لمدة عام
دبي:  أنشطة مجانية احتفالا باليوم العالمي للترجمة مع منصة
الأحد, 23 سبتمبر , 2018

تحتفل منصة Ureed.com باليوم العالمي للترجمة بعدد من الأنشطة المجانية للطلاب وأصحاب الأعمال ورواد الأعمال والمستقلين المحترفين، وذلك من خلال ماراثون الترجمة، الذي سيُقام في مركز الشباب، أبراج الإمارات، يوم السبت 29 سبتمبر، ويبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحًا.

يبدأ اليوم بالتعارف ووجبة الإفطار، يليها كلمة لنور الحسن، الرئيس التنفيذي ومؤسس منصة "أُريد"، ترحب من خلالها  بالحضور الكريم وتحدثهم عن الفعالية. وتشمل الأنشطة الأخرى الكلمة الرئيسية، وتلقيها د. حمدة الحمادي، من وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، بالإضافة إلى حلقتي نقاش حي وورشتي عمل تفاعليتين لإثارة حماس الحضور حول المشاريع وتعزيز مهارات المشاركين.

كما يشارك طلاب من الجامعات الإماراتية في مسابقة للترجمة خلال هذا اليوم، والتي يحصل الفائز بها على فرصة تدريب مدفوعة لمدة عام لدى شركة "ترجمة"، الشركة الشقيقة لمنصة "أريد".

كما سيتم عقد ورشتي عمل تفاعليتين، مثل Translation 101، وهي عبارة عن جلسة تعريفية ممتعة لتعليم المبتدئين أسس الترجمة من الإنجليزية إلى العربية والعكس، وذلك من خلال عدد من النصائح والتقنيات والإرشادات الأساسية للترجمة باللغتين الإنجليزية والعربية.

ومن جانبها، قالت نور الحسن، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة "أريد": "هذه هي أول فعالية لـ"أريد" منذ إطلاقها في وقت سابق من هذا العام، ونأمل أن نجمع المجتمع المحلي وأصحاب الأعمال معًا، مع التركيز على تطوير المحتوى بلغات متعددة احتفالًا باليوم العالمي للترجمة."

أما المستقلين المحترفين وأصحاب الأعمال والمدونين فيمكنهم حضور ورشة العمل الثانية التي تقدم لهم دورة مكثفة في الـ "SEO" للمبتدئين. تتناول الجلسة أهمية تحسين محركات البحث الإلكترونية لنجاح الأعمال. كما يقدم البرنامج نصائح فنية هامة حول أفضل الممارسات الحالية في مجال تقنيات الـ "SEO"، والتي ستساعد الحضور على سد الثغرة بين الاتجاهات الإلكترونية المتغيرة والحركة في السوق التنافسية.

ستكون هذه الفعالية بمثابة منصة يتعارف من خلالها رواد الأعمال ومطوري المحتوى والمستقلين والطلاب، كما تتضمن أنشطة ممتعة لاختبار إجادة المشاركين للغة العربية. ويتحدث فريق "أُريد" عن تأثير ما يسمى "اقتصاد الأعمال الحرة والتشاركي" على  حياتنا، مع إلقاء الضوء على الدور الذي تلعبه Ureed.com، كمنصة للعمل الحر، في التغلب على عوائق العمل التقليدي بدوام كامل، مع مراعاة الجوانب الشخصية لحياة الفرد.
سيُقام ماراثون الترجمة برعاية منصة "أريد" في مركز الشباب، بوليفارد أبراج الإمارات، يوم السبت 29 سبتمبر.

تبدأ الفعالية في تمام الساعة العاشرة صباحًا وتنتهي في الخامسة مساءً. يمكنك حجز مكان لورش العمل الفردية. الأماكن محدودة - لتسجيل المشاركة في الفعالية، يُرجى زيارة: http://wordathon.ureed.com

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج