السعودية تستضيف للمرة الأولى جوائز المرأة العربية 2014

تتوجه هذا الصباح اللجنة المنظمة لجوائز المرأة العربية إلى المملكة العربية السعودية في زيارة هي ‏الأولى من نوعها حتى تاريخ اليوم للقاء عضوات اللجنة التحكيمية الأخريات للجوائز. وقد انطلقت جوائز ‏المرأة العربية في العام 2009 بمبادرة من شركة آي تي بي (‏ITP‏).
السعودية تستضيف للمرة الأولى جوائز المرأة العربية 2014
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 09 يناير , 2014

تتوجه هذا الصباح اللجنة المنظمة لجوائز المرأة العربية إلى المملكة العربية السعودية في زيارة هي ‏الأولى من نوعها حتى تاريخ اليوم للقاء عضوات اللجنة التحكيمية الأخريات للجوائز. وقد انطلقت جوائز ‏المرأة العربية في العام 2009 بمبادرة من شركة آي تي بي (‏ITP‏).

ومنذ ذلك التاريخ، تم تقدير ما يزيد على 170 سيدة عربية حققن إنجازات ناجحة في ‏مجالات مختلفة منها الفنون والأزياء وريادة الأعمال والأعمال الخيرية.

وفي السنوات الخمس الماضية، ‏انتقلت جوائز المرأة العربية من دولة الإمارات العربية لتشمل ثلاث دول أخرى من المنطقة هي قطر ‏والكويت والسعودية على أن يبدأ توزيعها سنوياً في البحرين ابتداء من العام 2015. ‏ 

وفي هذا الصدد، قالت سو هولت، نائب العضو المنتدب لآي تي بي كونسيومر ومؤسس جوائز المرأة ‏العربية: "أطلقنا الجوائز بعد أن كنا قد استمعنا إلى قصص مذهلة روتها لنا سيدات ملهمات. فقررنا عندئذ ‏منحهنّ منصة ملائمة للاحتفاء بإنجازاتهنّ وتقديرها".

وأردفت قائلة: "أصبحت جوائز المرأة العربية محطة ‏سنوية معروفة ومرتقبة كل عام في المنطقة وإنّه لفخر لنا أن نبدأ بتوزيعها في المملكة العربية السعودية ‏لكي نقدّر السيدات المميزات في هذه الدولة".

ثم ختمت مشيرة إلى أنّ "الجوائز ستكون سنوية وسيتم ‏توزيعها في شهر يناير من كل عام في المملكة حيث سيتم اكتشاف سيدات ماهرات وموهوبات جديدات ‏كل عام يمكن أن يكنّ قدوة ومثالاً أعلى للسيدات الأخريات". ‏ 

في دورة الجوائز الأولى في السعودية، سيتم اختيار خمس عشرة فائزة على يد لجنة تحكيمية تتألف هذا ‏العام من سيدات رفيعات المستوى حققن إنجازات كبيرة ونجاحاً باهراً.

وتجدر الإشارة إلى أنّ كل عضوة ‏من عضوات اللجنة اختارتها شركة آي تي بي بناء على نزاهتها وخبرتها في مجال عملها ودورها في ‏المجتمع. تتألف لجنة هذا العام من السيدات التاليات: صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بندر آل سعود، ‏الرئيس التنفيذي لشركة ألفا العالمية، ورشا التركي، الرئيس التنفيذي لجمعية النهضة النسائية الخيرية، ‏ورولا عاشور، استشارية ومحاضرة في دار الحكمة للأدوية، ولينا المعينا، مؤسس فريق جدة لكرة السلة، ‏ونادين الشاعر، رئيسة تحرير لدى شركة آي تي بي.

ويُشار إلى أنّ عضوات لجنة التحكيم اجتمعن اليوم ‏في مطعم لا كوتشينا في فندق الفيصلية في الرياض لمناقشة أسماء المرشحات لجوائز هذا العام في ‏المملكة.‏ 

تجدر الإشارة إلى أنّ تسمية المرشحات للجوائز قد استغرقت مدة شهرين وكانت شركة آي تي بي قد زوّدت ‏لجنة التحكيم بمجموعة من المعايير والشروط المحددة التي لا بد من الالتزام بها حرصاً على أن تتم ‏تسمية الفائزات بشكل موضوعي وحيادي بناء على ما حققنه من إنجازات في الأشهر الاثني عشر ‏الماضيين وما يقدمنه من مساهمات لبلدهنّ.

تجدر الإشارة أيضاً إلى أنّ لائحة السيدات العربيات االلواتي ‏سبق أن فزن بجوائز المرأة العربية تشمل سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، وسمو الشيخة شيخة ‏بنت سيف محمد آل نهيان، وسعادة هدى المطروشي، وسعادة فاطمة الجابر، وسمو الشيخة منال بنت ‏محمد بن راشد آل مكتوم.‏ 

يقام حفل توزيع جوائز المرأة العربية السعودية 2014 يوم 29 يناير 2014 في فندق الفيصلية في ‏الرياض. ويتخلل الحفل المخصص للسيدات المدعوات فقط عشاء فاخراً وسهرة مميزة مفعمة بالتألق.

‏وقالت موزة الشامسي، مدير إدارة التسويق في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة": "تعتبر أبوظبي إحدى ‏الوجهات السياحية المتنامية والمتطورة في ساحة فعاليات الأعمال الإقليمية والتعليم والرياضة والفنون، ‏وتوفر بيئة مثالية لسيدات الأعمال، كما أنها رسخت مكانتها كمركز للأزياء الراقية مع توفيرها تجربة تسوق ‏متميزة، ما يجعل مشاركتنا في استضافة "جوائز المرأة العربية" تتناسب مع مقومات وجهتنا السياحية. ونحن ‏متحمسون لدعم هذا الحدث الذي سيسلِّط الضوء على إنجازات نماذج ناجحة تشكل إلهاماً للمرأة في دول ‏مجلس التعاون الخليجي".

‏ يقام الحفل بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أما الشركاء فهم مازيراتي، وجمعية الزهرة لسرطان ‏الثدي، ومجلة سيدتي، وفندق الفيصلية وشركة رواج إنترناشونال. ‏

المزيد من أخبار السعودية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة