حجم الخط

- Aa +

Wed 27 Nov 2013 04:56 PM

حجم الخط

- Aa +

ما هو معرض إكسبو الدولي الذي فازت بتنظيمه دبي العام 2020

تقام معارض اكسبو الدولية كل خمس سنوات وتستمر لفترة أقصاها 6 أشهر حيث تستقطب ملايين الزوار.

ما هو معرض إكسبو الدولي الذي فازت بتنظيمه دبي العام 2020

تقدمت الامارات بطلب استضافة معرض اكسبو الدولي 2020 في دبي تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل" وفازت به أمس على المدن المنافسة الأخرى، وتقام معارض اكسبو الدولية كل خمس سنوات وتستمر لفترة أقصاها 6 أشهر حيث تستقطب ملايين الزوار. وعلى مدى تاريخ تنظيم معارض اكسبو الدولية لم يتم استضافتها من قبل في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا بحسب موقع المعرض http://www.expo2020dubai.ae/ar.

سيتم تنظيم المعرض بين أكتوبر 2020 وأبريل 2021، أي على مدى 6 أشهر وستبلغ مساحة إكسبو 2020  1,2 مليون متر مربع من المساحات المبنية، منها 700 ألف متر مربع ستخصص لأجنحة المعرض والمرافق والمنشآت الداعمة ضمن موقع إكسبو الذي سيتم احتضانه في مركز ضمن مطار دبي وورلد سنترال، في الجهة الجنوبية الغربية من دبي بمحاذاة مطار آل مكتوم الدولي وعلى مقربة من ميناء جبل علي.

انطلق المعرض بدورته الأولى في في لندن عام 1851 تحت عنوان "المعرض العظيم لمنتجات الصناعة من دول العالم" كأحد الفعاليات المتميزة التي ترمي إلى تعزيز العلاقات الدولية، والاحتفاء بالتنوع الثقافي، وتقدير الإبداعات التكنولوجية.

 

يمثل المعرض حاليا ساحة تلاق عالمية لعرض الابتكارات والاهتمام بالتنمية المستدامة، وتحسين مستوى المعيشة للبشر حول العالم.

 

ينظم "معرض إكسبو الدولي" كل 5 أعوام، وهو يستقطب ملايين الزوار القادمين لاستكشاف الأجنحة والفعاليات الثقافية التي ينظمها مئات المشاركين بما في ذلك الحكومات، والمنظمات الدولية، والشركات. 

 ونظرا لأن "إكسبو" هو معرض عالمي رفيع ينظم كل خمس سنوات فهو ليس كأي معرض عادي لقطاع محدد بل هو جامع لكل المجالات والدول والثقافات المختلفة من كل قارات العالم.

 

يعتبر معرض إكسبو الدولي محفزا لعمليات التحول الاقتصادي والثقافي والاجتماعي وستقام النسخة القادمة من معرض إكسبو في مدينة ميلانو الإيطالية عام 2015 تحت شعار "تغذية الكوكب، طاقة الحياة" لينطلق عام 2020 من دبي التي أصبحت أول مدينة عربية تستضيف هذا الحدث الهام.