عمر سمرة أول مصري يفوز بمسابقة للصعود إلى الفضاء

فاز عمر سمرة في مسابقة «آكس أبوللو للفضاء الخارجي»، التي انتهت فعالياتها، اليوم الجمعة، بولاية أورلاندو بالولايات المتحدة الأمريكية، ليصبح بذلك أول مصري يصعد للفضاء الخارجي.    
عمر سمرة أول مصري يفوز بمسابقة للصعود إلى الفضاء
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 06 ديسمبر , 2013

فاز المتسابق عمر سمرة في مسابقة «آكس أبوللو للفضاء الخارجي»، التي انتهت فعالياتها، اليوم الجمعة، بولاية أورلاندو بالولايات المتحدة الأمريكية، ليصبح بذلك أول مصري يصعد للفضاء الخارجي.

 

واستطاع «سمرة»، أن يتخطى بنجاح جميع الاختبارات البدنية والنفسية المتعلقة بالفضاء، التي أهلته لخوض تلك التجربة الفريدة، ليتحقق الحلم برفع العلم المصري في الفضاء الخارجي بحسب صحيفة "الشروق" المصرية.

 

كما شارك في المسابقة 112 متسابقاً من جميع بلدان العالم، حيث تأهل 3 مصريين في المرحلة الأخيرة، وهم «أحمد حجاجوفيتش، وأحمد خالد، وعمر سمرة».

 

ولعبت وزارة الدفاع، دورًا في تدريب المتسابقين الثلاثة على التحديات، التي كان من المتوقع مواجهتها في المرحلة النهائية من المسابقة، وهو ما أسهم بشكل كبير في فوز أحد المتسابقين.

 

وسيعود «سمرة» لمصر، الثلاثاء المقبل، وقد سبق له الصعود لقمة جبل إفرست، كأول مصري وأصغر عربي يحقق هذا الإنجاز، في 17 مايو 2007.

 

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة