لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 18 مارس 2020 05:15 م

حجم الخط

- Aa +

"إس إيه بي" تساهم في تمكين مسيرة التحول الرقمي لشركة نفط الهلال الإماراتية

حلول "إس إيه بي" البرمجية تدعم مسيرة التحول الرقمي لشركة "نفط الهلال" وتزودها بأفضل قدرات التحليل الفوري للبيانات والإدارة المتكاملة للأصول وتطوير الكفاءات والمهارات البشرية

"إس إيه بي" تساهم في تمكين مسيرة التحول الرقمي لشركة نفط الهلال الإماراتية
زكريا حلتوت، المدير التنفيذي لدى "إس إيه بي" في الإمارات

 أرست شركة "نفط الهلال" التي تعتبر أول وأكبر شركة خاصة تعمل في مجال النفط والغاز على مستوى الشرق الأوسط، شراكة استراتيجية مع "إس إيه بي" SAP بهدف تعزيز كفاءة عملياتها وتطوير استراتيجية تحول رقمي شامل تتبناها الشركة على مدى السنوات القادمة.

وبموجب هذه الشراكة مع وحدة "الخدمات الرقمية للشركات" التابعة لشركة "إس إيه بي"، تبنت نفط الهلال حزمة برمجيات الأعمال S/4HANA، ونظام إدارة الموارد البشرية SuccessFactors، بهدف تبسيط سير الأعمال عبر أقسامها وعملياتها ولتحقيق أعلى مستويات الكفاءة والإنتاجية.

وبذلك أصبحت نفط الهلال أول شركة على مستوى العالم تعتمد حزمة Oil & Gas Model Company 1809 على منصة S4/HANA، محققة هذا الإنجاز البارز قبل الموعد المحدد وبزمن قياسي لم يتجاوز ثمانية أشهر.

وتعد منصة Model Company من الحلول الرقمية الرائدة التي تساعد في تبني قوالب نموذجية جاهزة للاستخدام بأقل قدر ممكن من التعديل. وقد عملت "نفط الهلال" بالتعاون مع وحدة "الخدمات الرقمية للشركات" التابعة لشركة "إس إيه بي" على مدار مسيرة التحول الرقمي، وتمكنت من تطبيق أفضل الممارسات من أجل تبسيط وتسهيل كافة العمليات.

ويذكر أن "نفط الهلال" تستثمر حالياً في أكثر من 300 تطبيق وبرنامج لتوفير البيانات الفورية في مراكز العمل المشتركة لديها وبالأخص المعنية بعمليات الحفر، وصيانة المصانع، والمشتريات، وأنظمة إدارة المشاريع، والتمويل، والموارد البشرية. كما تدير الشركة حالياً منصة الأعمال الرقمية المتكاملة والموحدة S4/HANA، واعتمدت كذلك نظام معالجة المعاملات عبر الإنترنت للحد من المعاملات الورقية غير الضرورية. وتخطط "نفط الهلال" إلى توسيع نطاق منصتها الرقمية المؤسسية بتوفير لوحات التحكم والحلول المتنقلة لموظفي الصيانة لديها، بالإضافة إلى تجربة أحدث التقنيات لقياس إمكانيات الصيانة التنبؤية الموجهة بأجهزة الاستشعار.

وفي هذا الصدد، قال رافي كومار، المدير التنفيذي لدى نفط الهلال وعضو مجلس إدارة مجموعة الهلال: "لقد أبْرزت سوق حقول النفط الرقمية في الشرق الأوسط مدى أهمية عمليات التحول الرقمي بالنسبة لشركات النفط والغاز الحريصة على تحقيق أعلى مستويات الكفاءة والتميز. ومع نجاح عملية تطبيق حلول "إس إيه بي" وتبنيها في كافة منشآتنا في دولة الإمارات العربية المتحدة وإقليم كردستان العراق، أصبحت لدينا قاعدة رقمية فورية راسخة ستدعم خلال العقود القادمة تقدمنا وسعينا لحصد القيم الكامنة في موارد الطاقة في المنطقة وإحداث تغييرات ذات قيمة إيجابية ومستدامة في المجتمعات التي نخدمها، وبالتالي، سنتمكن من تحقيق رؤيتنا المتمثلة بتعزيز الطاقة والاستدامة المجتمعية".

ومع ارتفاع وتيرة جهود استكشاف وإنتاج النفط والغاز في دول الخليج، باتت المنافسة محتدمة بين الشركات في سباقها لتحقيق التحول الرقمي وتبني ابتكارات الثورة الصناعية الرابعة لرفع مستوى قدرتها التنافسية. وتشير نتائج دراسة صادرة عن شركة "TechSci Research" أنه من المتوقع أن تتجاوز قيمة تداولات سوق حقول النفط الرقمية في الشرق الأوسط وإفريقيا حاجز الـملياري دولار بحلول العام 2022.

ومن جانبه، قال زكريا حلتوت، المدير التنفيذي لدى "إس إيه بي" في الإمارات: "وقع اختيار شركة نفط الهلال على حلول "إس إيه بي" نظراً لتميزها بأفضل الممارسات العالمية في مجال التحول الرقمي، ومساهمتها في تبسيط وتوحيد العمليات بما يدعم ويحقق مسيرة التطور والابتكار في قطاع النفط والغاز. وبفضل تبنيها لمجموعة الخدمات الذكية وأفضل الممارسات التي تقدمها "إس إيه بي"، باتت شركة "نفط الهلال" تعتبر من المؤسسات الرقمية الذكية في إدارة عملياتها".