لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 13 مارس 2020 11:00 ص

حجم الخط

- Aa +

ترامب تحادث مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ويرحب بانهيار أسعار النفط

يعتبره بمثابة “تخفيض ضريبي” للمستهلكين الأميركيين ويؤكد ان إنقاذ الأرواح أهم من مؤشرات البورصة

ترامب تحادث مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ويرحب بانهيار أسعار النفط

(أ ف ب) – رحّب الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس بانهيار أسعار النفط، معتبراً ذلك بمثابة “تخفيض ضريبي” للمستهلكين الأميركيين.
وقال ترامب من المكتب البيضاوي إنّ "أسعار النفط في مستوى لم أجرؤ أبداً على تخيّله… مع انخفاض الأسعار في محطات البنزين، سيكون ذلك بمثابة تخفيض ضريبي، تخفيض ضريبي كبير".

وصرح الرئيس الأمريكي بأنه تحدث مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بشأن الوضع الراهن في سوق النفط، معبرا عن رضاه عن المستوى الحالي لأسعار النفط.

وقال ترامب للصحفيين بالبيت الأبيض، اليوم الخميس، ردا على سؤال بهذا الصدد: “سألته عما يحدث، فلديهم خلافات مع روسيا، وهذا ما دفع بأسعار النفط نحو الانخفاض”.

وتابع قائلا: “بوسعي أن أقول لكم إن أسعار النفط الآن عند المستوى الذي كنت أحلم به لأن أسعار البنزين ستنخفض كثيرا، وانخفاض أسعار البنزين هو بمثابة تخفيض الضرائب، وهذا تخفيض كبير للضرائب بالنسبة للمستهلك”. وخلص إلى القول: “وهذا ما يعجبني كثيرا”.

الى ذلك قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن إنقاذ الأرواح في ظل تفشي وباء كورونا المستجد أهم من مؤشرات البورصة، وذلك وسط هبوط حاد في مؤشرات البورصة في نيويورك.

وأضاف ترامب في البيت الأبيض: "لا أريد أن يموت المواطنون. هذا كل ما يخصني”، ووصف قراره بحظر معظم رحلات الطيران من أوروبا إلى الأراضي الأمريكية بأنه “قرار صعب”.

وقال الرئيس، الذي طالما روج لمكاسب سوق الأوراق المالية منذ توليه مهام منصبه، إن هذه الأرقام “ليست مهمة مقارنة بالحياة والموت”.

وقال ترامب: “كل هذه (المؤشرات) سوف تعاود الارتفاع”، وتعهد بالمضي قدما في برنامج التحفيز المالي، رغم معارضة حزبه الجمهوري لحزمة التحفيز التي اقترحها الديمقراطيون.

وانهارت أسعار النفط، العمود الفقري لاقتصاد الخليج، الخميس على خلفية حرب أسعار أطلقتها السعودية والإمارات العربية المتحدة ضد روسيا التي رفضت دعوة لتخفيض الانتاج العالمي للخام لتعويض تراجع الطلب.