لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 24 فبراير 2020 06:15 م

حجم الخط

- Aa +

أول محطة تبريد ذاتية التشغيل في العالم تخدم 82 مبنى في دبي

تشغيل أول محطة تبريد ذاتية التشغيل بالعالم لخدمة سكان منطقة قرية جميرا بدبي

أول محطة تبريد ذاتية التشغيل في العالم تخدم 82 مبنى في دبي

وام- كشفت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"عن تواصل عمليات تشغيل أول محطة تبريد ذاتية التشغيل بالعالم بنجاح وذلك بتكنولوجيا غير مسبوقة لخدمة سكان منطقة قرية جميرا بدبي.

وتخدم المحطة الفريده من نوعها وهي من محطات الجيل الثالث 52 مبنى في تلك المنطقة بطاقة 38,000 طن تبريد. وسيجري مد 30 مبنى ليرتفع العدد الى 82 مبنى بطاقة تبريد اجمالية تصل الى 49,000 طن تبريد بنهاية عام 2020.

ويتزامن إعلان " إمباور" عن تسجيل هذا الانجاز الفريد من نوعه على مستوى العالم مع انطلاقة فعاليات إسبوع الإمارات للابتكار الذي تنظمه الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي خلال الفترة من 22 حتى 28 فبراير الجاري تحت شعار "ابتكر استعداداً للخمسين".

وقال أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لـ «إمباور» "محطة التبريد الجديدة في منطقة قرية جميرا الدائرية مزودة بأحدث تقنيات أنظمة تبريد المناطق لاسيما المتعلقة بمراقبة وتعديل تدفق المياه وكمياتها من وإلى محطة التبريد من خلال نظام تكنولوجيا تخزين الطاقة الحرارية وهو ما يساعد على تخفيف العبء على شبكة الكهرباء خلال ساعات الذروة في حين يجري استخدام مياه الصرف المُعالَجة للمحافظة على الموارد الطبيعية".

وأكد أن المحطة الجديدة وإن كانت الأولى من نوعها على مستوى العالم إلا أنها ستكون ضمن سلسلة المحطات ذاتية التشغيل التي تخطط المؤسسة لتشييدها مستهدفة تلبية الطلب المتزايد على خدمات التبريد الصديقة للبيئة .