لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 18 فبراير 2020 06:30 م

حجم الخط

- Aa +

أدنوك الإماراتية ترسي عقدين بقيمة 1.65 ‬مليار دولار لبناء منشآت بحرية

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، عن ترسية عقدين على "بتروفاك" وتحالف مشترك مكون من "بتروفاك" و"سابورا إنيرجي برهاد" لبناء منشآت بحرية ضمن مشروع تطوير "حقل دلما للغاز"

 أدنوك الإماراتية ترسي عقدين بقيمة 1.65 ‬مليار دولار لبناء منشآت بحرية

وام- أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، اليوم الثلاثاء، عن ترسية عقدين لبناء منشآت بحرية ضمن مشروع تطوير "حقل دلما للغاز" الواقع على بعد 190 كيلومترا إلى الشمال الغربي من مدينة أبوظبي.

يعد مشروع تطوير "حقل دلما للغاز" جزءا رئيسيا من امتياز "غشا" الذي يمثل أحد المرتكزات الأساسية لاستراتيجية "أدنوك" الشاملة للغاز التي تهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي لدولة الإمارات.

وتمت ترسية عقدي الأعمال الهندسية والمشتريات والتشييد بقيمة إجمالية تبلغ 6.06‪ ‬ مليار درهم (1.65 مليار دولار) على "بتروفاك الإمارات ذ.م.م" (بتروفاك)، وتحالف مشترك مكون من "بتروفاك" و"سابورا إنيرجي برهاد" (سابورا إنيرجي) من خلال فرعها في أبوظبي.

ومن شأن العقدين اللذين من المتوقع أن يتم الانتهاء من تنفيذهما في عام 2022 أن يسهما في تمكين حقل دلما للغاز من إنتاج نحو 340 مليون قدم مكعبة قياسية يوميا من الغاز الطبيعي.

وتماشيا مع التزام الشركة بتعزيز القيمة لدولة الإمارات في سعيها لتنفيذ استراتيجيتها المتكاملة 2030 للنمو الذكي، ستتم إعادة توجيه 70% من القيمة الإجمالية للعقدين إلى الاقتصاد المحلي من خلال برنامج أدنوك لتعزيز القيمة المحلية المضافة.

ويعطي العرضان الفائزان اللذان تقدمت بهما كل من "بتروفاك" و"سابورا إنيرجي" الأولوية في توفير مواد المشروع من مصادر داخل دولة الإمارات، واستخدام موردين‪ ‬ومصنعين محليين من خلال إنفاق مبلغ إجمالي يتجاوز 4.2 مليار درهم (1.15 مليار دولار)، ستتم إعادة توجيهها إلى الاقتصاد المحلي.